أبطال أفريقيا.. الأهلي ينجو من الخسارة والترجي يحقق الفوز

الجمعة 18 يناير 2019 09:01 ص

أفلت فريق الأهلي المصري من الخسارة أمام مستضيفه شبية الساورة الجزائري، بعدما تعادل معه بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2018-2019.

ودخل فريق شبية الساورة المباراة بتشكيل مكون من "الحارس عبد الرؤوف ناتاش وأمامه الرباعي نصر الدين خوالد وفاتح طالح وكوناتي يوسافا وبراهيم بكاكشي للدفاع، وعادل بوشيبة وإبراهيم فرحي وميسالا مرياح للوسط، ومحمد أمين حماية وسيد يحيى شريف وحمار زيري للهجوم".

في المقابل دفع الأهلي بتشكيل مكون من "الحارس محمد الشناوي وأمامه الرباعي أيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هاني والتونسي علي معلول للدفاع، وعمرو السولية وكريم وليد ووليد سليمان للوسط، ورمضان صبحي وحسين الشحات وإسلام محارب للهجوم".

وافتتح أصحاب الأرض النتيجة بكرة عرضية متقنة من الجهة اليسرى عن طريق "محمد حامية" استقبلها "يحيى شريف" بضربة رأسية قوية رائعة على يمين "الشناوي" لداخل الشباك.

وجاء هدف التعادل لفريق الأهلي، عند الدقيقة 85 من كرة عرضية متقنة عن طريق "محمد هاني" من الجانب الأيمن وارتقاء عالي من "كريم وليد" وبضربة رأسية قوية حولها داخل الشباك.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة بشكل مؤقت، في انتظار مواجهة سيمبا التنزاني صاحب المركز الثاني بـ3 نقاط وفيتا كلوب الكونغولي صاحب المركز الرابع بدون رصيد، فيما احتل شبية الساورة المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

وضمن منافسات المجموعة الثانية حقق الترجي التونسي فوزه الأول، في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، على حساب بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي، بثنائية نظيفة، في إطار الجولة الثانية.

ومنذ الدقائق الأولى، بحث فريق باب سويقة عن التسجيل، والذي توصل له في الدقيقة 24، عن طريق "طه ياسين الخنيسي"، كما نجح في مضاعفة النتيجة، في الدقيقة 64، إثر ركنية نفذها "البلايلي" نحو "فرانك كوم" الذي مهد "للخنيسي"، ليضعها في الشباك.

وبذلك، تصدر الترجي المجموعة الثانية، برصيد 4 نقاط، بينما يتذيل بلاتينيوم الترتيب بنقطة وحيدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي الترجي أبطال أفريقيا شبيبة الساورة