تأجيل محاكمة نجلي مبارك في قضية التلاعب بالبورصة

السبت 19 يناير 2019 06:01 ص

عاد نجلا الرئيس المصري المخلوع "حسني مبارك"، إلى قفص الاتهام، خلال جلسة محاكمتهما، السبت، مع 7 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة"، والتي أجلتها المحكمة لجلسة 23 مارس/آذار المقبل، بناء على طلب النيابة.

وخلال الجلسة، طلب ممثل النيابة العامة من المحكمة، أن يتضمن حكمها مصادرة الأموال المتحفظ عليها في دولة قبرص، حال إدانة "جمال مبارك" المتهم السادس بأمر الإحالة، مشيرا إلى أن النيابة العامة تبدي طلباتها من منطلق الدور المنوط بها قانونا في مباشرة الدعوى الجنائية.

وأسندت النيابة إلى المتهمين، تهمة الاشتراك بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين في جريمة التربح والحصول بغير حق على مبالغ مالية تقدر بمليارين و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها (115 مليون دولار).

وأنكر المتهمون في القضية الاتهامات المسندة إليهم، وأجابوا على سؤال المحكمة بالقول: "لا محصلش".

كانت المحكمة في 20 سبتمبر/أيلول الماضي، قررت قبول تظلم نجلي "مبارك" وآخرين على قرار حبسهم بالقضية، وقررت إخلاء سبيلهم بكفالة 100 ألف جنيه (6 آلاف دولار تقريبا).

وكانت محكمة النقض المصرية، أصدرت حكما نهائيا وباتا بتأييد معاقبة "مبارك" ونجليه "علاء" و"جمال"، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات؛ لإدانتهم بالاستيلاء على نحو 125 مليون جنيه (6.9 ملايين دولار) من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نجلا مبارك مبارك التلاعب في البورصة علاء مبارك جمال مبارك

محكمة مصرية تبرئ نجلي مبارك في قضية التلاعب بالبورصة