الدوري الإنجليزي.. ليفربول متصدرا بفوز درامي ويونايتد يخطو بثبات

السبت 19 يناير 2019 06:01 ص

حقق نادي ليفربول فوزا غاليا على كريستال بالاس برباعية مقابل 3 أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب آنفيلد، ضمن مباريات الجولة 23 من الدوري الإنجليزي.

أحرز أهداف ليفربول "محمد صلاح" هدفين و"فيرمينو" و"ساديو ماني" في الدقائق 47 و53 و75 و90+3، بينما جاءت أهداف كريستال بالاس عن طريق "تاونسيند" و"تومكينس" و"ماكس ماير" في الدقائق 34 و65 و90+5 من عمر المباراة.

ورفع ليفربول رصيده إلى 60 نقطة بصدارة الترتيب، بينما توقف رصيد كريستال بالاس عند 22 نقطة في المركز 14.

ورغم تقدم "أندروس تاونسند" للضيوف في الدقيقة 34 بعد تمريرة عرضية من زميله "ويلفريد زاها"، إلا أن "صلاح" أدرك التعادل لليفربول مع بداية الشوط الثاني إثر متابعة تسديدة ارتدت من الحارس.

ووضع البرازيلي "روبرتو فيرمينو" ليفربول في المقدمة بتسديدة أرضية، غيّرت اتجاهها وسكنت شباك كريستال في الدقيقة 53.

لكن مع منتصف الشوط الثاني أدرك "جيمس تومكينز" التعادل في الدقيقة 65.

وعدل "صلاح" النتيجة بهدفه الشخصي الثاني عندما تابع تسديدة زميله "جيمس ميلنر" التي ارتدت من يد الحارس، ليتابعها الدولي المصري في الشباك قبل ربع ساعة من النهاية.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، أضاف السنغالي "ساديو ماني" الهدف الرابع بعد دقيقة واحدة من طرد "ميلنر" بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وقلص "ماكس ماير" الفارق لصالح كريستال بالاس في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي الجولة ذاتها، فاز فريق مانشستر يونايتد للمرة السادسة على التوالي هذا الموسم بالدوري الإنجليزي، وذلك على ضيفه برايتون بهدفين مقابل هدف.

وبدأ يونايتد بالتسجيل في الدقيقة 27 عن طريق الفرنسي "بول بوغبا"، قبل أن يضيف ماركوس راشفورد الهدف الثاني في الدقيقة 42 ليخرج أصحاب الأرض والجمهور متقدمين من شوط المباراة الأول بهدفين دون رد.

ومع حلول الدقيقة 72 قلص برايتون النتيجة بإحرازه الهدف الأول عبر "باسكال غروز".

وأسفرت مباريات أخرى اليوم، عن فوز نيوكاسل يونايتد على كارديف سيتي بثلاثية نظيفة، وساوثهامبتون على إيفرتون بهدفين لهدف، وبورنموث على وست هام يونايتد بهدفين نظيفين، بينما تعادل واتفورد سلبيا مع بيرنلي.

  كلمات مفتاحية

ليفربول محمد صلاح ساديو ماني مانشستر يونايتد