تواضروس: سعادتي داخل مسجد الفتاح العليم كأني بالكاتدرائية

السبت 19 يناير 2019 08:01 ص

اعتبر بابا أقباط مصر "تواضروس الثاني" أن سعادته وهو داخل مسجد "الفتاح العليم"، تضاهي سعادته وهو داخل كاتدارئية "ميلاد السيد المسيح" التي افتتحها الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال "تواضروس"، خلال حفل محافظة الإسكندرية بعيد "الغطاس"، الذي أقيم بالكنيسة المرقسية: "سعادتي وأنا أقف داخل المسجد تضاهى سعادتي وأنا داخل الكاتدرائية"، بحسب صحف محلية.

ووجه بابا أقباط مصر الشكر إلى "القيادة السياسية والقوات المسلحة لبناء المسجد والكاتدرائية اللذان بنيا على طراز معماري متميز، وفى خلال فترة وجيزة لا تتعدى عامين".

وأضاف أن "الأعياد فرصة للتعبير عن المحبة وتبادل التهنئة، فالعيد يأتي لتجديد وتأصيل المحبة التي تجمعنا جميعا، والالتقاء في الأعياد أيضًا دليل على السلام وهو النعمة الكبرى التي نحرص عليها جميعا كمصريين، لنعيش جميعا في سلام اجتماعي".

وفي وقت سابق هذا الشهر، افتتح "السيسي"، مسجد "الفتاح العليم"، الذي يعد من أكبر مساجد المنطقة، وكاتدرائية "ميلاد المسيح" المجاورة، أكبر كاتدرائية بالشرق الأوسط.

وينتقد معارضون مصريون المبالغ الضخمة التي جرى إنفاقها على بناء المسجد والكتدرائية، في وقت يتجاهل فيه النظام بناء مستشفيات جديدة أو مؤسسات تعليمية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تواضروس مسجد كاتدرائية السيسي