الحوثي تبث فيديو لأسير سعودي مريض يناشد الرياض عملية تبادل

الأحد 20 يناير 2019 06:01 ص

بثت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثي) باليمن، مقطع فيديو لأسير من الجيش السعودي يناشد فيه الرياض إنقاذه مع تدهور وضعه الصحي بسبب مرضه بفيروس الكبد.

وقالت جماعة الحوثي إن السلطات السعودية ترفض إنقاذ حياة الأسير السعودي لديها، الذي يعاني من فيروس الكبد وإنه ربما يؤدي إلى وفاته.

وخلال مقطع الفيديو، أوضح العكسري السعودي أن اسمه "موسى عواجي"، وأنه أسر في نجران، قبل عامين وبحاجة إلى عملية خارج اليمن وأن ذلك لن يتم إلا بعد إجراء عملية تبادل للأسرى مع "الحوثيين".

وأضاف أن ممثلين للصليب الأحمر زاروه وأبلغوه بأنهم سيتواصلون مع الجانب السعودي بشأنه.

وقال الجندي الأسير إن إصابته بفيروس الكبد قبل وقوعه في الأسر، مشيرا إلى أنه أصيب بالمرض بالوراثة.

وفي التسجيل المصور أجرى الأسير اتصالا هاتفيا بأهله وأبلغهم بحالته الصحية المتدهورة، وأنه يجب علاجه خارج اليمن، وناشدهم أن يتابعوا قضيته ضمن ملف الأسرى.

وقال القيادي في جماعة الحوثي "محمد علي الحوثي" على حسابه بـ"تويتر" إن الأمم المتحدة أبلغت السعودية عن الحالة الصحية الخطيرة للأسير "موسى شوعي عواجي" الذي يعاني من مرض فيروس الكبد، وإننا على استعداد لتسليمه في إطار عملية تبادل، لكنها لم تستجب لهذا النداء الإنساني لإنقاذ أحد مواطنيها.

وكان ممثلو الحكومة اليمنية و"الحوثيون" اجتمعوا في عمان، الأربعاء، للمرة الأولى منذ اتفاق السويد قبل شهر، لبحث تطبيق اتفاق تبادل الأسرى، على ما أفاد به مصدر في الأمم المتحدة، على أن يتكرر اجتماعهم الخميس، لكنه لم يتبين بشكل واضح أي نتائج ملموسة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

موسى عواجي أسير سعودي أنصار الله الحوثيين الأمم المتحدة