ترامب يستقبل ضحايا منبج ويؤكد استمرار محاربة الدولة الإسلامية

الأحد 20 يناير 2019 06:01 ص

استقبل الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، السبت، في قاعدة دوفر الجوية، جثامين 4 أمريكيين، قتلوا الأربعاء، في هجوم بمدينة منبج السورية.

وقال "ترامب"، في تغريدة: "سأغادر إلى دوفر لأكون مع عائلات أربعة أشخاص مميزين خسروا حياتهم وهم يخدمون وطننا".

و"دوفر"، قاعدة جوية في "ديلاوير" الواقعة شمال واشنطن، ومنها تعود عادةً جثامين العسكريين الأمريكيين الذين يقتلون في عمليات في الخارج.

وشهد "ترامب" يرافقه العديد من الضباط الكبار إضافة إلى وزير الخارجية "مايك بومبيو"، ووزير الدفاع بالوكالة "باتريك شناهان"، إنزال نعش "سكوت ويرتز"، المدني المنحدر من سانت لويس (ميسوري) وقد لف بالعلم الأمريكي، على أن يشهد أيضًا إنزال نعوش الضحايا الثلاثة الآخرين.

وقد التقى أفراد عائلات الضحايا في مبنى مجاور.

وقبل مغادرته إلى دوفر، أعلن "ترامب" أنه "خلال عامين، قلصنا المنطقة التي يسيطر عليها (تنظيم الدولة الإسلامية) بنسبة تناهز 99%".

وأضاف: "لم نتوقف (...) لقد ضربنا تنظيم الدولة الإسلامية بقسوة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.. والأمور تمت على ما يرام"، مجددا التأكيد أنه لدى وصوله إلى البيت الأبيض في يناير/كانون الثاني 2017 "كانت سوريا مستنقعا كاملا".

وكان "ترامب"، صرح في البيت الأبيض قبل توجهه إلى "دوفر"، أن لقاء عائلات الجنود القتلى هو "الأمر الأكثر صعوبة الذي يقوم به كرئيس".

وقتل 19 شخصا بينهم عسكريان أمريكيان وموظف أمريكي مدني ومتعاقد مع وزارة الدفاع الأمريكية في هجوم انتحاري في منبج، تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية".

وهذا أعنف هجوم يطاول القوات الأمريكية الموجودة في سوريا منذ عام 2014 وهو التفجير الذي جاء عقب إعلان "ترامب"، غير المتوقع سحب القوات الأمريكية من سوريا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

منبج الدولة الإسلامية أمريكا ترامب دوفر