معارض سعودي ينتقد الاحتفاء بتعليم الموسيقى والغناء بجامعة الطائف

الأحد 20 يناير 2019 10:01 ص

انتقد الأكاديمي السعودي المقيم في لندن "أحمد بن راشد بن سعيد"، إعلان جامعة الطائف السعودية عن إقامة حفلات غنائية داخل صرحها الأكاديمي، بالإضافة إلى تعليم الغناء والموسيقى.

ووجه "بن راشد" انتقادا لصحفي سعودي أشاد بالقرار وقال إنه لم يكن يمر قبل 10 سنوات بسبب "المتطرفين والمتخلفين".

وفي تغريدة له على "تويتر" قال "بن راشد"، "جريدة عكاظ تنشر خبرا مؤداه أن جامعة الطائف فتحت مسارا لتعليم العزف والغناء، وأحد غلمانها يرقص جذلا لمرور خطوة كهذه من دون بكائيات المأزومين في مخيمات، المتطرفين، ومن دون اعتراض جحافل الاحتساب، فلم يعد ذلك ممكنا في السعودية الجديدة التي تسير في تسامح وانفتاح".

وفي وقت سابق، أعلنت جامعة الطائف السعودية عن إقامة حفلات غنائية داخل صرحها الأكاديمي، بالإضافة إلى تعليم الغناء والموسيقى، لكن دون أن يكون ذلك بشكل أكاديمي لتكون المبادرة الأولى من نوعها في المملكة.

وكشفت إحصائية أن 208 طلاب وطالبات سجلوا في مسارات الشعر العربي، ومنها العزف والغناء، ولا يزال استقبال طلبات الالتحاق بالدورات التدريبية مستمرا.

وشهدت السعودية خلال العامين الأخيرين تنظيم عدد كبير جدا من الحفلات الغنائية بمشاركة مطربين من مختلف الدول، لكن تدريس الموسيقى والغناء بشكل أكاديمي ما زال غير متاح في المملكة التي ما زالت تحث الخطى نحو رؤية ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان" لمزيد من الانفتاح، على حد وصفه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية جامعة الطائف حفلات غنائية معارض سعودي