5 نجوم ينتظرون الاحتراف الأوروبي بعد كأس آسيا 2019

الأحد 20 يناير 2019 11:01 ص

اشتعلت المنافسة على كأس آسيا لكرة القدم 2019، مع دخول البطولة مرحلة الجد بداية من دور ثمن النهائي، والذي يشهد تواجد 7 منتخبات عربية.

ونجح 5 لاعبين في خطف أنظار الجميع خلال مباريات دور المجموعات من البطولة، ما دفع شبكة "فوكس سبورت آسيا" الرياضية الشهيرة، إلى أن تتوقع حصولهم على عروض احتراف أوروبية خلال الفترة المقبلة.

واستعرضت "فوكس سبورت آسيا" أسماء هؤلاء النجوم وجاؤوا على النحو التالي:

القطري "المعز علي"

كان نجم دور المجموعات بدون منازع، بعدما سجل 7 أهداف في 3 مباريات شارك فيها، ليصبح على بعد خطوة واحدة من رقم الهداف التاريخي في نسخة واحدة، الذي يملكه الإيراني "علي دائي"، صاحب الـ8 أهداف في بطولة 1996.

ويتميز "المعز علي" بصغر سنه فهو يبلع من العمر 22 عاما، ويلعب ضمن صفوف نادي الدحيل القطري، ويمكنه شغل مركز رأس الحربة (المهاجم الصريح) أو الجناح المهاجم سواء أيمن أو أيسر، وخلال 66 مباراة خاضها مع بطل الدوري القطري، أحرز 20 هدفا وقدم لزملائه 23 تمريرة حاسمة.

العراقي "مهند علي كاظم"

صاحب الـ18 عاما، سجل هدفين في ثلاث مباريات بدوري المجموعات مع منتخب أسود الرافدين، وهو يلعب حاليا في نادي الشرطة، ولديه 8 أهداف دولية في 14 مباراة.

وكانت تقارير صحافية عربية وعالمية قد تحدثت عن قرب احترافه بعد العروض القوية التي قدمها اللاعب مع أسود الرافدين في نهائيات آسيا.

ويعد "مهند علي" الملقب بـ"ميمي" أصغر لاعب في نهائيات آسيا 2019، ويعتبر في العراق الخليفة الشرعي لسفاح الكرة العراقية "يونس محمود" والهداف السابق للمنتخب.

من جانبها أكدت إدارة نادي الشرطة في بيان رسمي أنها قررت عدم التفريط بخدمات نجمها خلال الموسم الحالي، وذلك لارتباطه مع النادي من جهة بعقد رسمي طويل الأمد ولضرورة حثه على التركيز في مهمة المنتخب في بطولة أمم آسيا في الوقت الراهن.

وأشار البيان إلى أن إدارة النادي العراقي تعمل بشكل مكثف منذ بداية الموسم الحالي على تحقيق حلم جماهيرها بإحراز درع الدوري، وانحصرت جهودها في توفير الأرضية المناسبة لهذه المهمة، وبما أن "مهند علي" يعد أحد أهم أعمدة الفريق لذلك سيبقى مع الفريق لتحقيق حلم إحراز الدرع.

الإيراني "مهدي طارمي"

قدم إفادة كبيرة لمنتخب إيران في البطولة الحالية، وسجل مرتين وصنع هدفا في 3 مباريات، ويبلغ من العمر حاليا 26 عاما.

ويمتلك "طارمي" الخبرة الكافية وما زال في أوج عطائه، لذلك قد نراه في أحد الأندية الأوروبية، ليسير على خطى زملائه "أليريزا جاهانباخش" و"سامان غودوس" و"سردار أزمون".

التايلاندي "تشاناتيب سونغكراسين"

ساعد منتخب تايلاند في الخروج من أزمة الخسارة أمام الهند في المباراة الافتتاحية، وهو يلعب حاليا في فريق هوكايدو كونسادول سابورو، وتلقيه عرضا أوروبيا لن يكون أمرا مستحيلا.

الهندي "سانديش جين خان"

رغم عدم تأهل منتخب بلاده، إلا أن الهندي سانديش جين خان، ظهر بشكل طيب وبرز في الناحية الدفاعية بشكل مميز، وأكد أنه قادر على التطور ولعب دور بارز مستقبلا.

و يبلغ خان من العمر 25 عاما، ويلعب حاليا في الدوري الهندي، مع العلم أن بعض التقارير الصحافية أكدت اهتمام نادي الغرافة القطري به.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس آسيا 2019 المعز علي مهند علي كاظم مهدي طارمي تشاناتيب سونغكراسين سانديش جين خان