الكويت رافضة التطبيع: نحن آخر من سيتعامل مع إسرائيل

الأحد 20 يناير 2019 11:01 ص

رفضت الكويت، ما أثير حول دعوات للتطبيع مع (إسرائيل) وشددت على أنها ستكون آخر دولة تطبع علاقاتها مع الاحتلال.

جاء ذلك، على لسان نائب وزير الخارجية "خالد الجارالله"، والذي تحدث لصحيفة "الدروازة نيوز" الكويتية (خاصة)، قائلا: "لا توجد أي خطوات كويتية للتطبيع مع (إسرائيل)"، معتبرا جميع الأصوات المنادية بالتطبيع مع الاحتلال، بأنها "فردية، ولا تمت بصلة إلى الموقف الرسمي".

وقال: "إذا كان الكلام عما يتردد في مواقع السوشيال ميديا، نعم إن الأخت (الكاتبة) فجر السعيد تكلمت عن موضوع التطبيع وغيرها (...) ولكن على المستوى الرسمي فأنا أعتقد وأكاد أجزم بأنه لا يوجد أي تصريح رسمي مسؤول أشار إلى خطوات كويتية للتطبيع".

وأضاف: "الموقف الكويتي واضح منذ أن أعلنه (أمير الكويت السابق) الشيخ جابر الأحمد"، وتابع: "الكويت ستكون آخر دولة تطبع مع (إسرائيل)".

 

 

وكانت "فجر" قد دعت مؤخرا إلى التطبيع مع (إسرائيل) والانفتاح التجاري عليها وإدخال رؤوس الأموال العربية للاستثمار وفتح السياحة وبالذات السياحة الدينية إلى الأقصى وقبة الصخرة وكنيسة القيامة، وهو ما أثار غضبا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفتت "فجر"، إلى أن دعوتها لا تعد تغريدا خارج السرب، مضيفة: "أنا أغرد داخل السرب، وهناك توجهات عربية في الآونة الأخيرة نحو السلام مع (إسرائيل)".

وخلال الفترة الأخيرة، تصاعدت دعوات عربية، وخليجية خاصة، للتطبيع مع (إسرائيل)، قبل أن تستقبل دول كمصر والإمارات وزراء إسرائيليين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت تطبيع إسرائيل فجر السعيد الاحتلال خالد الجارالله

إسرائيلي يزور الكويت مصطحبا مستلزمات صلاته (فيديو)