شاهد.. بوتين يتعمد في المياه المتجمدة بعيد الغطاس الأرثوذكسي

الأحد 20 يناير 2019 03:01 ص

غطس الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين" في مياه أحد أنهار مقاطعة موسكو المتجمدة 3 مرات، في تقليد يسير عليه المسيحيون الأرثوذكس وغيرهم في روسيا ضمن طقوس التعميد في عيد الغطاس.

وتشهد روسيا في هذا الوقت من العام طقسا شديد البرودة، وعادة ما تكون درجة حرارة المياه في البحيرات الشمالية التي يحضر فيها "بوتين" مراسم التعميد، بضعة درجات تحت الصفر ينغمس فيها 3 مرات.

وحضر "بوتين" في عيد الغطاس الماضي، قداس العيد في دير أرثوذكسي بمقاطعة تفير شمالي موسكو.

 

 

وأعلن الكرملين حينها أن "بوتين" متمسك منذ سنوات بالسباحة في مياه الغطاس المتجمدة التي يشق الروس جليدها على شكل صليب كل عام، تيمنا بمياه نهر الأردن التي تعمد فيها السيد المسيح.

ويعتقد المسيحيون أن الموقع الذي يطلقون عليه اسم "المغطس" في نهر الأردن، هو الموقع الذي تعمّد فيه النبي "عيسى" عليه السلام، على يد القديس "يوحنا" المعمدان.

ويحتفل المسيحيون الأرثوذكس بعيد الغطاس في موعد ثابت بعد 12 يوما من الاحتفال بعيد الميلاد عندهم (7 يناير/كانون الثاني) ويتواصل الاحتفال بهذا العيد 3 أيام، أي بدءا من 19 حتى 21 يناير/كانون الثاني.

وفي المقابل يحتفل المسيحيون الكاثوليك بذات العيد في 10 يناير/كانون الثاني، حيث تقام القداديس الدينية في الكنائس وشعائر مباركة مياه الأنهار، ويتعمدون بمياه البحيرات والأنهار المتجمدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فلاديمير بوتين الرئيس الروسي عيد الغطاس طقوس التعميد