كيري يسخر من بومبيو بسبب خطابه بالقاهرة

الأحد 20 يناير 2019 03:01 ص

سخر وزير الخارجية الأمريكي الأسابق "جون كيري"، من نظيره الحالي "مايك بومبيو"؛ بسبب عبارة وردت بخطاب ألقاه الأخير بالجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤخرا، وتحدث فيها عن "انتهاء عمر الخزي الأمريكي الذاتي".

جاء ذلك خلال مقابلة مع شبكة "سي إن إن" مع "كيري" الذي شغل منصب وزير الخارجية في إدارة الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما"، من عام 2013 إلى عام 2017.

وقال "كيري": "يذعن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية لرئيس روسيا، ويقول إنه يصدق بوتين وليس وكالات استخباراته فيما يتعلق بما حصل بأمريكا، فهذه لحظة خزي".

وأضاف: "أعتقد أن علينا انتظار نتائج التحقيقات وما سيقوله روبرت مولر، التحقيقات الجارية حالياً مهمة للغاية، وأعتقد أن الشعب الأمريكي يحتاج لأن يهضم كل ما يجري ومن ثم علينا الاستماع لما سيقوله الأمريكيون".

كان "بومبيو" قد صرح، خلال زيارته إلى مصر ضمن جولة بالشرق الأوسط في وقت سابق هذا الشهر، بأن الفوضى تتقدم حينما تتراجع أمريكا، وأن الاستياء ينمو حينما تهمل واشنطن أصدقاءها.

وتابع "بومبيو": "لكن ثمة أخبارا جيدة، الخبر السار هو أنه انتهى عمر الخزي الأمريكي الذاتي، وكذلك انتهى عهد السياسات التي أنتجت الكثير من المعاناة التي لم يكن لها من مبرر، والآن تأتي البداية الجديدة الحقيقية".

  كلمات مفتاحية

وزير الخارجية السابق جون كيري مايك بومبيو خطاب الجامعة الأمريكية القاهرة الخزي دونالد ترامب فلاديمير بوتين

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة مهدد بالإقالة بسبب زيارة بومبيو

لبنان وإسرائيل والكويت.. جولة شرق أوسطية جديدة لبومبيو