المتهم بقتل طفليه بمصر يتراجع: أجبرت على الاعتراف بالجريمة

الأحد 20 يناير 2019 07:01 ص

قال المواطن المصري "محمود نظمي السيد"، المتهم بقتل طفليه "ريان" و"محمد" أمام المحكمة، إنه أجبر على الاعتراف بقتل طفليه، متراجعا عن اعترافه السابق الذي سجلته له وزارة الداخلية وتناقلته وسائل الإعلام المختلفة.

وأكد المتهم بقتل طفليه في منطقة "ميت سلسيل" بمحافظة الدقهلية، في أول أيام عيد الأضحى الماضي، أنه "لم يرتكب جريمة قتل طفليه"، مشيرًا إلى أن "اعترافاته السابقة عقب إلقاء القبض عليه جاءت تحت التهديد والترويع بقتل جميع أفراد عائلته".

وأوضح أنه "تعرض لمحاولة قتله داخل محبسه عن طريق دس السم له دون أن يكشف عن كواليس أو تفاصيل محاولة سمه داخل السجن".

وقررت محكمة جنايات المنصورة، تأجيل النظر بالقضية إلى جلسة الغد؛ للاستماع إلى أقوال العقيد "سيد خشبة" رئيس فرع بحث شمال الدقهلية، وزوجة المتهم، "سماح الشافعي".

وخلال جلسة محاكمته، يوم الأحد، صرخت والدة المتهم طالبة الحديث مع رئيس المحكمة، وسارعت قائلة إن نجلها "تلقى تهديدًا بقتل جميع أفراد أسرته في حال عدم الاعتراف على نفسه بقتل طفليه زورًا وعدوانًا"، مؤكدة أن "الاعتراف جاء رغمًا عنه؛ لإجباره تحت التهديد والترويع".

واتهمت والدته، أمام هيئة المحكمة، "تشكيلًا عصابيًا بإجبار ابنها على الاعتراف واختطاف نجليه وقتلهما، فضلًا عن تهديده بقتل أفراد عائلته".

وقدم محامي المتهم أسطوانة مدمجة "cd"، تحتوي على الاعترافات التي سجلتها الأجهزة الأمنية للمتهم، يعترف فيها بارتكابه الواقعة، مشيرًا إلى أن الاعترافات التي جرى تسجيلها "جاءت تحت الإكراه، وبها خلل فني وتقني، فيما أنكر المتهم الاعترافات المسجلة له وارتكابه للجريمة".

وفي شهر أغسطس/آب الماضي، كشف المصري قاتل طفليه بإلقائهما في مياه النيل خوفا على مستقلبهما، تفاصيل جريمته، في مقطع فيديو، تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أنه ارتكب فعلته تحت تأثير مخدر الحشيش.

وكان والد الطفلين قد قال في بداية الواقعة إن طفليه اختفيا في الملاهي بعد أن غافله شخص بصحبة سيدة منتقبة اختطفت ولديه.

لكنه خلال التحقيقات تمت مواجهته بمقاطع الفيديو والتي تكذب روايته باختفاء الطفلين في الملاهي.

وقدم فريق البحث الجنائي، فيديوهات توضح رصد خط سير والد الطفلين ليلة ارتكابه الجريمة منذ لحظة خروجه من منزله بصحبة الأطفال في أول أيام عيد الأضحى، والتي تؤكد أن الأب لم يتوجه إلى الملاهي نهائيا، وأنه توجه بهم مباشرة إلى مدينة فارسكور بمحافظة دمياط (شمال)، وأثناء سيره توقف بالسيارة داخل إحدى محطات البنزين وبصحبته الأطفال داخل السيارة، وهي الواقعة التي لم يشر إليها والد الطفلين ولم تذكر نهائيا في البلاغ المقدم بمركز ميت سلسيل عقب الحادث.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن كاميرات المراقبة سجلت أيضا ظهور الطفلين وهما ينظران من شباك السيارة الخلفي ويلوحان بأيديهما.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر محكمة مصرية قاتل طفليه