أول زيارة لرئيس وزراء باكستان إلى قطر منذ توليه المنصب

الأحد 20 يناير 2019 08:01 ص

في أول زيارة رسمية له إلى قطر منذ توليه منصبه في أغسطس/آب العام الماضي، يصل رئيس الوزراء الباكستاني "عمران خان"، إلى الدوحة، مساء غد الإثنين، في زيارة تستغرق يوما واحدا.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" سيستقبل "خان"، الثلاثاء، في الديوان الأميري؛ لبحث آفاق تطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وآخر المستجدات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.

ونقل موقع "القدس العربي" عن مصادر دبلوماسية، قولها إن الزيارة تستغرق يوماً وحداً، يترأس خلالها "خان" وفدا يضم 5 إلى 6 وزراء، ويعقد مباحثات ثنائية مع القيادة والمسؤولين القطريين، قبل أن يلتقي الجالية الباكستانية في الدوحة في تجمع كبير بملعب الوكرة، مساء الثلاثاء.

وكشفت صحيفة "إكسبريس تريبيون" الباكستانية في وقت سابق، أن "خان" سيعمل خلال الفترة التي سيتواجد فيها بالعاصمة الدوحة على عقد مختلف الصفقات، بما في ذلك الاتفاق حول استيراد الغاز الطبيعي المسال من قطر.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن يرافق رئيس الوزراء "عمران خان" كل من وزير الخارجية "شاه محمود قريشي"، ووزير المالية "الأسد عمر" ووزير البترول "غلام ساروار"، بالإضافة إلى مستشار التجارة، والمساعد الخاص لرئيس الوزراء حول الخارج "الزلفى بخاري".

المصدر | الخليج الجديد+ القدس العربي

  كلمات مفتاحية

باكستان قطر العلاقات الباكستانية القطرية الدوحة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان زيارة