الدوري الإسباني.. برشلونة يكرم ضيفه ليغانيس بثلاثية ليعزز صدارته 

الأحد 20 يناير 2019 09:01 ص

عزز فريق برشلونة من صدارته لترتيب الدوري الإسباني الدرجة الأولى "الليغا" موسم 2018-2019، بعدما حقق فوزاً سهلاً على ضيفه ليغانيس، بنتيجة 3-1، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ20 من عمر البطولة.

وبدأ برشلونة المباراة بتشكيل مكون من "تيرشتيجن، بيكيه، بوسكيتس، كوتينيو، آرثر، سواريز، ألبا، روبيرتو، فيرمالين، ألينيا وديمبلي".

وفي مفاجأة للكثيرين، غاب "ليونيل ميسي"، عن تشكيلة برشلونة، وهذه أول مرة في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم يغيب النجم الأرجنتيني عن التشكيلة الأساسية، قبل أن يتم الدفع به عند الدقيقة 64.

وكشف مدرب برشلونة، "إرنستو فالفيردي"، عن أن سبب غياب "ميسي" هو منحه الفرصة للراحة في ظل ضغط المباريات والمواجهات المهمة التي تنتظر البلوغرانا.

فيما دفع ليغانيس بتشكيل مكون من "كويلار، نيوم، تارين، سيوفاس، أوميرو، سيلفا، ريكو، فيسكا، أوسكار، النصيري، برايثوايت".

وافتتح برشلونة التسجيل عند الدقيقة 32 من الشوط الأول عن طريق نجمه الفرنسي "عثمان ديمبلي"، قبل أن يعادل ليغانيس النتيجة بإحراز الهدف الأول عند الدقيقة 57 عن طريق "مارتن بريثويت".

وعند الدقيقة 71، عاد برشلونة للتقدم من جديد بإحراز الهدف الثاني عن طريق المهاجم الأوروغوياني "لويس سواريز"، وأكمل البديل "ميسي" ثلاثية البلوغرانا عند الدقيقة 92.

وتلقى برشلونة ضربة موجعة بعدما اختل توازن "عثمان ديمبلي"، في إحدى الكرات، وتعرض لالتواء شديد في كاحل القدم الأيسر، ليخرج من أرض الملعب، في الدقيقة 66، ويدخل البرازيلي "مالكوم"، بدلا من الدولي الفرنسي.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 46 نقطة عزز بهم المركز الأول بجدول ترتيب "الليغا"، وبفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، و10 نقاط عن غريمه اللدود ريال مدريد صاحب المركز الثالث.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة الليغا الدوري الإسباني ديمبلي ميسي ليغانيس