روسيا: مقتل 4 من قوات النظام السوري في القصف الإسرائيلي

الاثنين 21 يناير 2019 07:01 ص

أعلن مركز التحكم العسكري الروسي مقتل 4 جنود من قوات النظام السوري في الغارات الإسرائيلية الأخيرة، مؤكدا أن دفاعات النظام الجوية دمرت أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجهة أطلقتها (إسرائيل).

وأوضح المركز الوطني للدفاع الروسي في بيان صباح الإثنين أن طائرات حربية إسرائيلية شنت 3 غارات على سوريا، من المحاور الغربي والجنوبي الغربي والجنوبي.

وأشار البيان إلى أن الضربات الإسرائيلية أسفرت عن مقتل 4 عسكريين سوريين وإصابة 6 آخرين، إضافة إلى تضرر جزئي للبنية التحتية لمطار دمشق الدولي.

وكان الجيش الإسرائيلي قد كشف مواقع "فيلق القدس" الإيراني التي استهدفها في سوريا فجر الإثنين، موضحا أنه سيستمر في التصدي لمحاولات إيران زعزعة أمن (إسرائيل)، وللتموضع الإيراني في سوريا، بحسب ما أعلن في بيان الإثنين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي ليل الأحد الإثنين شنّ سلسلة ضربات ضد أهداف إيرانية داخل الأراضي السورية.

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي على حسابه على "تويتر"، الإثنين صورا قال إنها لمواقع تدريب، ومراكز استخبارات، ومخازن أسلحة كلها تابعة للفيلق الإيراني في سوريا.

كما نشر فيديو يظهر استهداف بطاريات سورية تصدت للغارات الإسرائيلية، على الرغم من تحذير (إسرائيل) للنظام السوري بعدم الرد، بحسب زعمه.

في المقابل، أكد مصدر عسكري رفيع بالنظام السوري أن الدفاعات السورية أسقطت 38 صاروخا إسرائيليا، توزعت بين محيط العاصمة دمشق وريفها وريفي القنيطرة والسويداء.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل سوريا غارات روسيا