إيران تتوعد بمحو إسرائيل والرد على أي تهديدات تستهدفها

الاثنين 21 يناير 2019 10:01 ص

أعلن قائد القوات الجوية الإيرانية "عزيز نصير زاده" استعداد قوات بلاده لمواجهة تهديدات (إسرائيل)، و"إزالتها من الوجود"، وذلك ردا على سلسلة الغارات التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي في سوريا، حيث أسفرت الغارات عن مقتل 4 جنود سوريين وإصابة 6 آخرين.

وقال "زاده"، في تصريحات إعلامية، الإثنين: "إن العدو لا يجرؤ على شن عدوان على إيران…نحن مستعدون للرد على أي تهديدات إسرائيلية"، وفقا لـ"وكالة نادي المراسلين الشباب" التابعة للتلفزيون الرسمي الإيراني.

وأضاف: "إيران مستعدة لحرب ساحقة مع إسرائيل. قواتنا المسلحة مستعدة لليوم الذي نرى فيه تدمير إسرائيل".

وأعلن مركز التحكم العسكري الروسي، في بيان صباح الإثنين، مقتل 4 جنود من قوات النظام السوري في 3 غارات شنتها (إسرائيل) على سوريا، من المحاور الغربي والجنوبي الغربي والجنوبي، مؤكدا أن دفاعات النظام الجوية دمرت أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجهة أطلقتها (إسرائيل).

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ليل الأحد الإثنين شن سلسلة ضربات ضد أهداف إيرانية داخل الأراضي السورية، ونشر على حسابه على "تويتر" صورا قال إنها لمواقع تدريب، ومراكز استخبارات، ومخازن أسلحة كلها تابعة لـ"فيلق القدس" الإيراني في سوريا.

كما نشر فيديو يظهر استهداف بطاريات سورية تصدت للغارات الإسرائيلية، على الرغم من تحذير (إسرائيل) للنظام السوري بعدم الرد، بحسب زعمه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا إيران إسرائيل غارات تهديدات فيلق القدس إزالتها من الوجود