كأس آسيا.. اليابان تهزم السعودية وتطيح بها خارج البطولة

الاثنين 21 يناير 2019 01:01 ص

ودع المنتخب السعودي منافسات كأس آسيا لكرة القدم 2019، بعدما خسر أمام نظيره الياباني، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة.

ودخل المنتخب السعودي المباراة بتشكيل مكون من "محمد العويس، محمد البريك، محمد آل فتيل، علي البليهي، ياسر الشهراني، حسين المقهوي، عبدالله عطيف، عبد العزيز البيشي، هتان باهبري، سالم الدوسري، فهد المولد".

واحتفظ مدرب الأخضر، الأرجنتيني "بيتزي"، على دكة البدلاء بكل من "وليد عبدالله، عمر هوساوي، عبد الإله العمري، أيمن الخليف، نوح الموسى يحيى الشهري، محمد الصيعري، حمدان الشمراني، إبراهيم غالب، سلطان الغنام، عبدالرحمن غريب، محمد اليامي".

ويدين المنتخب الياباني في فوزه الغالي هذا إلى نجمه الشاب "تاكيهيرو تومياسو"، مدافع نادي "سينت ترويدينس" البلجيكي، والذي وقع على هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول.

وحجز منتخب اليابان مقعداً له بدور ربع النهائي من البطولة، حيث سيلتقي مع منتخب فيتنام الذي أطاح بدوره بمنتخب الأردن.

وكان المنتخب السعودي قد تأهل إلى هذا الدور بعدما احتل المركز الثاني بالمجموعة "E" برصيد 6 نقاط خلف منتخب قطر، بينما تصدر منتخب اليابان ترتيب المجموعة "F" برصيد 9 نقاط.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب اليابان هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس آسيا برصيد 4 مرات، يأتي خلفه المنتخب السعودي برصيد 3 مرات بالتساوي مع منتخب إيران.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب اليابان السعودية كأس آسيا الإمارات