مورينيو: من المذهل ما استطاعت قطر إنجازه لمونديال 2022

الاثنين 21 يناير 2019 06:01 ص

أشاد المدرب البرتغالي "جوزيه مورينيو"، باستعدادات قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، مبدياً دهشته الكبيرة من حجم ما أنجزته الدوحة حتى الآن.

جاء ذلك خلال زيارة "مورينيو" جناح الإرث في مقر "المشاريع والإرث"، للتعرف على تحضيرات قطر لاستضافة مونديال 2022، حيث كان في استقباله رئيس مجموعة جاهزية وتجربة البطولة لدى اللجنة العليا "ناصر الخاطر".

وصرح "مورينيو" لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "إنه من المذهل أن أرى ما استطاعت قطر إنجازه حتى الآن في رحلتها نحو تنظيم المونديال".

وأضاف: "لقد أولت اللجنة العليا اهتماماً بكافة التفاصيل، بدءاً من مواقع التدريب، والاهتمام بجمالية وسلامة كافة استادات البطولة، وتقارب المسافات فيما بينها".

وتابع: "لن يكبد الزوار والمشجعين واللاعبين عناء التنقل لمسافات طويلة كما حدث في مونديال روسيا 2018".

وأكمل: "أعتقد بأن بطولة قطر 2022 ستكون المرة الأولى التي سيتاح فيها أمام الفرق المشاركة فرصة اختيار مكان إقامتها ومواقع تدريبها".

وأردف: "قبيل إنهاء زيارتي لجناح الإرث في مقر اللجنة العليا سُعدت بمشاهدة فيديو قصير يلخص رحلة قطر في التحضير لتقديم ملف الاستضافة، وأدركت حينها مدى تميز البطولة هنا عن غيرها خاصة فيما يتعلق بالطبيعة متقاربة المسافات، والموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي تتميز به دولة قطر، إذ سيتمكن ملايين المشجعين حول العالم من مشاهدة مباريات البطولة في أوقات بث مناسبة لهم، كما يسهل موقع قطر حركة الطيران الجوي من كافة دول العالم إليها".

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2020، خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول، كأول دولة عربية وشرق أوسطية تحصل على هذا الحق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر 2022 جوزيه مورينيو مونديال روسيا 2018