طلب إحاطة بالبرلمان المصري حول إزالة 700 منزل بالإسكندرية

الثلاثاء 22 يناير 2019 10:01 ص

تقدم النائب بالبرلمان المصري "هيثم الحريري" بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء، ووزير الدفاع، ووزير قطاع الزراعة، بشأن إزالة أكثر من 700 منزل في قرى أبيس بمحافظة الإسكندرية.

وطالب "الحريري" الحكومة "بدراسة أوضاع الصيادين الذين يقيمون على أطراف بحيرة مريوط في قرية أبيس حيث نجع باب العبيد ونجع ماضي ونجع خلف بتروجت"، وتتم إزالة بيوتهم لتطوير بحيرة مريوط وإزالة التعديات عليها.

وقال "الحريري" إن "هؤلاء الصيادين والفلاحين الذين يقدرون بالآلاف يقيمون  بهذه المناطق منذ عشرات السنوات، ومنهم من يقيم منذ 85 عاما، حيث عملهم ومصدر رزقهم ومحل سكنهم وعائلاتهم وأولادهم وأحفادهم".

وتساءل: "أين ستذهب آلاف الأسر إذا تمت إزالة منازلها"، مطالبا "بمراعاة الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها هذه الأسر، وبسرعة عرض هذا البيان العاجل نظرا للأهمية القصوى لهذا الأمر".

والشهر الماضي، جدد الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، دعوته الحكومة إلى "التعامل بكل حسم"، في ملف "حماية أملاك الدولة من التعديات".

ومنذ أشهر، ينادي "السيسي"، بضرورة مواجهة التعديات على أراضي الدولة، قبل أن تبدأ الحكومة حملة لإزالة التعديات على 19 ألف فدان من الأراضي الزراعية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر البرلمان المصري الإسكندرية التعديات أبيس