هل تدخل السعودية كأس أمم آسيا 2023 برصيد "-3"؟

الثلاثاء 22 يناير 2019 12:01 م

بات المنتخب السعودي لكرة القدم مهددا بخصم 3 نقاط من رصيده بالنسخة القادمة من بطولة كأس آسيا 2023، بسبب مشاركة لاعب غير مؤهل لذلك.

وأوضح خبير اللوائح الرياضية، "أحمد الأمير"، عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، أن الأرجنتيني "أنطونيو بيتزي"، المدير الفني للمنتخب السعودي أشرك اللاعب "حمدان الشمراني" في مباراتي السعودية أمام لبنان وقطر، في النسخة الحالية من كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات، وأضاف أن اللاعب غير مؤهل للمشاركة، وأنه تم اكتشاف الأمر بعد انتهاء مشاركة الأخضر في البطولة.

وأضاف "الأمير": "الشمراني نال البطاقة الحمراء في مباراة السعودية وماليزيا في كأس آسيا تحت 23 عامًا، ولم ينفذ الإيقاف المفروض عليه، نظرًا لخروج السعودية من تلك البطولة".

وأردف: "كان لزامًا تنفيذ عقوبة الإيقاف المترتبة على البطاقة الحمراء، في أول بطولة آسيوية يشترك فيها".

وأشار "الأمير" إلى أن "حمدان الشمراني"، مواليد العام 1996، تجاوز سن بطولة تحت 23 عامًا، ولذا فإنه يحمل العقوبة معه في أول بطولة يشارك فيها، وإن كانت في مرحلة أكبر.

وأكد "الأمير" أن اللوائح تمنح لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم الآسيوي، حق إيقاف اللاعب في أول بطولة آسيوية يشارك فيها مستقبلًا، أو خصم 3 نقاط من رصيد المنتخب السعودي في النسخة المقبلة.

ومن جانبه رد الاتحاد السعودي على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "يود الاتحاد السعودي لكرة القدم التأكيد على أن ما أُثير بخصوص عدم قانونية مشاركة لاعب المنتخب الوطني الأول حمدان الشمراني في كأس آسيا 2019 عارٍ عن الصحة، وأنه يملك من المستندات الدولية الرسمية ما يؤكد نظامية مشاركته قبل الدخول في البطولة".

وودع المنتخب السعودي منافسات كأس الأمم الآسيوية 2019، بعدما خسر أمام منتخب اليابان، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور الـ16.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس آسيا 2019 كأس آسيا 2023 كأس آسيا تحت 23 حمدان الشمراني السعودية