رسميا.. ترشيح مصري ولبنانية لجوائز الأوسكار

الثلاثاء 22 يناير 2019 03:01 ص

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المسؤولة عن توزيع جوائز الأوسكار ترشيح كل من المخرجة اللبنانية "نادين لبكي" والممثل المصري الأمريكي "رامي مالك" لجوائز الحفل في دورته الـ91 المقرر إقامته يوم 24 فبراير/شباط المقبل، بمسرح دولبي في هوليوود.

وتم ترشيح "نادين لبكي" وفيلمها "كفر ناحوم" لفئة أفضل فيلم أجنبي.

وكان فيلم "كفر ناحوم"، اختير من قبل الأكاديمية، في ديسمبر/كانون الأول، ضمن القائمة المختصرة للأفلام المرشحة لجائزة أوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي.

وبذلك الترشيح في هذه الفئة، تحقق "نادين لبكي" سبقا، بأن تصبح أول إمرأة عربية ترشح لجائزة أوسكار، بعد أن كانت الترشيحات السابقة مقتصرة على أفلام المخرجين العرب من الذكور.

و"كفر ناحوم" من إنتاج 2018، وتم ترشيحه لجائزة أفضل فيلم أجنبي بحفل "غولدن غلوب".

كما تم اختياره للتنافس على جائزة "السعفة الذهبية" في مهرجان "كان" السينمائي في عام 2018، لكنه فاز بجائزة لجنة التحكيم.

ويروي الفيلم قصة "زين"، وهو صبي لبناني يقاضي والديه بسبب "جريمة" إهدائه الحياة؛ بسبب ظروفه القاسية، وإهمالهما له.

ويتتبع الفيلم حياة "زين" في الشوارع، مرورا بأن يكون "شخص بالغ" يبلغ من العمر 12 عاما، يهرب من والديه المهملين، ويتمكن من العيش في الشوارع بدهائه، ثم يعتني باللاجئة الإثيوبية "رحيل" وابنها الصغير "يونس"، حتى يتم القبض عليه في جريمة، ويسعى لتبرئة نفسه في المحكمة.

من ناحيته، دخل "رامي مالك" المنافسة رسميا على جائزة أفضل ممثل ليتنافس مع كل من "كرستيان بيل"، و"برادلي كوبر"، و"يليام دافو"، و"فيجو مورتنسن".

و"رامي سعيد مالك" هو ممثل مصري أمريكي مولود في لوس أنجلوس، أصبح مشهورًا بدور "Elliot Alderson" في المسلسل التلفزيوني الشهير "Mr. Robot"، وهو حائز على جائزة "إيمي" كأفضل ممثل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر لبنان أمريكا أوسكار رامي مالك نادين لبكي