إسرائيل تصادر مؤقتا أرضا بالقدس مملوكة لعرفات

الثلاثاء 22 يناير 2019 08:01 ص

أصدرت محكمة إسرائيل المركزية في مدينة القدس أمرا بحجز مؤقت لقطعة أرض بمساحة 2.7 دونم بمنطقة جبل الزيتون بالمدينة، يملك منها الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات 135 مترا.

وجاء الحجز على الأرض استجابه لدعوى تعويض تقدم بها إسرائيليون يطلقون على أنفسهم اسم "ضحايا إرهاب"، قدموها ضد السلطة الوطنية وضد ميراث "عرفات"، وطالبوا بحجز الأرض لتكون تعويضا لهم حال صدور القرار، حسب صحيفة "هآرتس" العبرية.

وقدم فريق الدفاع عن العائلات الإسرائيلية حُججًا قضائية إلى المحكمة، للحصول على تعويضات من خلال تلك العقارات المسجلة باسم الرئيس الفلسطيني الراحل في منطقة شرقي القدس.

ويقع جزء كبير من قطعة الأرض داخل منطقة المقبرة في جبل الزيتون، ويمتلك ورثة عرفات نصف مساحتها الكلية.

بدوره، أعلن المحامي "يوسي أرنون"، الذي يمثل السلطة الوطنية، أنه ينوي العمل على إلغاء القرار المؤقت بالحجز، مشيرا إلى وجود 120 قضية ضد السلطة في المحاكم الإسرائيلية، بذريعة مسؤولياتها عن عمليات ضد إسرائيليين.

وأضاف: "أعتقد أن هذا انتقام، وليس له أساس قانوني حقيقي، إن المهاجم الذي جاء من أراضي السلطة الفلسطينية لا يجعل السلطة الفلسطينية مسؤولة عن أفعاله".

وتوفي الرئيس الفلسطيني السابق، "ياسر عرفات"، في 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2004، بمستشفى في باريس، عن عمر جاوز 75 عامًا، دون أن يعرف حتى الآن سبب الوفاة على التحديد، وسط اتهامات لـ(إسرائيل) بتسميمه.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ياسر عرفات فلسطين إسرائيل القدس