صحيفة بريطانية تكشف كواليس اجتماع مورينيو مع ناصر الخليفي

الأربعاء 23 يناير 2019 05:01 ص

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية كواليس الاجتماع الذي عقده رئيس نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي مدير شبكة "بي إن سبورت"، "ناصر الخليفي" مع المدرب البرتغالي الشهير "جوزيه مورينيو" الذي انضم مؤخرا لطاقم محللي الشبكة الرياضية.

وذكرت الصحيفة أن "الخليفي" و"مورينيو" التقيا لوضع اللمسات الأخيرة على عقد عمل الأخير في قطر.

وأشارت الصحيفة إلى أن مدرب مانشستر يونايتد السابق، أعطى بعض التلميحات حول استعداده لتولي منصب القيادة الفنية لـ"نيمار" وأصدقائه، إذا شعرت إدارة باريس سان جيرمان في أي لحظة أن المدرب الألماني "توماس توخيل" لا يُلبي توقعاتها، التي تستهدف الحصول على كأس دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت الصحيفة، أن المصدر الذي نقلت عنه كواليس الاجتماع أيد وجهة نظره في استعداد "مورينيو" لتدريب النادي الفرنسي، بالوقوف بتصريحات "سبيشال وان" حول الطريقة التي يؤدب بها النادي الباريسي لاعبه الفرنسي "أدريان رابيو".

وأوضح المصدر أن "مورينيو" أيد ما وصفه بـ"قرارات تربوية"، لإظهار قوة النادي وسيطرته على اللاعبين كما كان الوضع قبل 15 عامًا، عكس أغلب الأندية الأوروبية في الوقت الراهن، تُعطي اللاعب أولوية واهتماما أكثر من المدرب.

كما وصف المدرب البرتغالي بيئة العمل في "حديقة الأمراء" بالمثالية لأي مدرب، ما فسرته "الصن" على أنه تعزيز لروايتها، حول رغبة أو طمع المدرب البرتغالي في المنصب الرفيع في عاصمة النور.

أما على أرض الواقع، فانضم "مورينيو" بالفعل لعائلة مونديال قطر 2022، بتلبية دعوة اللجنة العليا للمشاريع الإرث القطرية، لتفقد ملاعب كأس العالم والتعرف على آخر التحضيرات.

وأثارت التحضيرات الجارية للمونديال إعجاب المدرب، الذي تصدرت صوره داخل الملاعب وتصريحاته الإيجابية عن تحضيرات قطر، عناوين كبرى الصحف العالمية.

وكان "مورينيو" قد انضم للعمل بطاقم محللي شبكة قنوات "بي إن سبورت" في العام الجديد، بُمسمى وظيفي "خبير" للمحطة من قلب العاصمة القطرية الدوحة.

وبدأ "سبيشال وان" وظيفته الجديدة في مجال الإعلام، بداية من مباراة القمة الخليجية التي جمعت القطري بنظيره السعودي، وانتهت بفوز العنابي بهدفي "المعز علي"، في ختام الدور الأول لبطولة آسيا، التي تستضيفها الإمارات في الوقت الراهن.

المصدر | الخليج الجديد+ القدس العربي

  كلمات مفتاحية

قطر ناصر الخليفي جوزيه مورينيو باريس سان جيرمان بي إن سبورت تدريب محللي بي إن سبورت مونديال قطر بطولة أسيا العنابي