الصين والهند تعانيان من العجز بأعداد النساء.. والحل بالشراء

الأربعاء 23 يناير 2019 08:01 ص

كشف تقرير دولي أعدته منظمة حقوقية عن نقص حاد بأعداد النساء تعاني منه دولتان كبيرتان، الأمر الذي قد يسبب أزمة ديموغرافية كبيرة بعدد الإناث والذكور في المستقبل، وذلك بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

ونقل موقع " لو فيغارو" الفرنسي، أن الصين والهند "في وضع لا تحسدان عليه بسبب الأزمة الديموغرافية الحاصلة في البلدين"، حيث يواجهان نقصا حادا بالإناث، وهذا الأمر قد يسبب عواقب وخيمة في المستقبل على بنية الدولة.

وبحسب التقرير، يتواجد في الصين والهند مناطق يبلغ عدد الرجال فيها 120 لكل 100 امرأة، ما يشير إلى اختلال التوازن بين الجنسين.

وبحسب دراسة حسابية بسيطة قامت بها المنظمة، فإن الصين والهند تحتاجان لحوالي 80 مليون امرأة لإعادة التوازن بين الجنسين ولسد النقص الحاصل، الأمر الذين يثير قلقا كبيرا لدى سلطات الدولتين، مضيفا: "في المجموع، تحتاج الصين والهند 80 مليون امرأة لسد هذا النقص.. وهذا الرقم قد يرتفع مستقبلا".

وأشار الموقع الفرنسي إلى أن التفاوت الكبير بين الجنسين أدى إلى خلق مشاكل كثيرة خصوصا في الصين، من بينها قضية سوق النساء في الدول المجاورة.

وكشف التقرير عن سوق يجري فيها بيع نساء دولة ميانمار مقابل ما بين 3 آلاف و13 ألف دولار للمرأة، حيث تتعرض هؤلاء النساء إلى مضايقات وانتهاكات إنسانية من خلال حبسهن في المنازل وعدم السماح لهن بالخروج ويفرض عليهن الإنجاب بشكل سريع من أجل زيادة النسل.

  كلمات مفتاحية

الهند الصين تعداد سكاني النساء الرجال مواطنين مواطنات ميانمار شراء زيادة النسل

هنديات يستئصلن أرحامهن من أجل العمل