استبعاد الإسماعيلي من أبطال أفريقيا بسبب الشغب الجماهيري

الأربعاء 23 يناير 2019 08:01 ص

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" استبعاد النادي الإسماعيلي المصري من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2018-2019، وذلك بسبب الشغب الجماهيري.

وأوضح "كاف" أنه اتخذ قرار استبعاد الإسماعيلي جاء بناء على تقرير حكم المباراة، مشيرا إلى أن الأخير ذكر في تقريره أن جماهير الدراويش ألقت حجارة وزجاجات مياه على الحكم المساعد ولاعبي النادي الضيف.

وأضاف تقرير الحكم أنه فشل في استكمال المباراة ليقرر إلغاءها ويتوجه الفريقان وطاقم الحكام إلى غرف خلع الملابس تحت حماية الأمن لتجنب التعرض للأذى من الجماهير، وبناء عليه، قررت اللجنة المنظمة للبطولة استبعاد الإسماعيلي من المشاركة في النسخة الجارية وإلغاء نتيجتي المباراتين اللتين لعبهما ضد مازيمبي والأفريقي.

وأوضح "كاف" في بيانه أن لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي ستقرر العقوبات المقررة على الإسماعيلي لاحقا.

وكان الحكم الكاميروني "نيانت أليوم" أوقف مباراة الإسماعيلي مع الأفريقي التونسي، ورفض استكمالها عند الدقيقة 86 بعدما ألقت الجماهير الحجارة والزجاجات على لاعب النادي التونسي أثناء تنفيذه لركلة ركنية، وكانت النتيجة تشير إلى تقدم الضيوف بنتيجة 2-1.

وباستبعاد الإسماعيلي ونتائجه تصبح المجموعة الثالثة بدوري أبطال أفريقيا، تقتصر على 3 أندية هي النادي الرياضي القسنطينى الجزائري والأفريقي التونسي ومازيمبي الكونغولي.

  كلمات مفتاحية