خارجية الكويت تتعهد بشفاء غليل الهاشم بشأن المتطاولين

الخميس 24 يناير 2019 08:01 ص

قال نائب وزير الخارجية الكويتي "خالد الجارالله" إن وزارته ستزود البرلمانية "صفاء الهاشم" بكل المعلومات التي "تشفي غليلها" حول إجراءات الوزارة لملاحقة المتطاولين على الكويت في الخارج.

وتابع في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "الراي" الكويتية، الخميس، "الهاشم اعتبرت أن رد الوزارة لم يشفِ غليلها ونحن سنسعى لكي يُشفى غليلها وذلك بالتفاهم والتواصل معها".

كانت البرلمانية الكويتية، التي أثارت الجدل مؤخرا بهجومها على الوافدين المصريين، تقدمت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بسؤال برلماني إلى وزير الخارجية، بشأن القضايا المرفوعة من قبل البعثات الدبلوماسية في الخارج ضد المتطاولين على الكويت ورموزها، وبيان أسماء الدول والأحكام التي صدرت في هذا الشأن.

وردت الوزارة على النائبة بتوضيح عدد القضايا البالغ 24  قضية، إلا أنها اعتبرت في تصريح نشرته وسائل إعلام محلية مؤخرا، أن رد الخارجية لم يشف غليلها.

وقالت "الهاشم"، الثلاثاء، إن الرد كان "مبهما فلا نعلم مدى صحة الـ24 متطاولا الذين رفعت عليهم قضايا".

واعتبرت أنه "لا توجد جدية في التعامل مع المتطاولين، وما يدلل على ذلك أن شبابنا يدخلون السجن ويحكم عليهم بالحبس من ثلاث إلى عشر سنوات، وفي المقابل لم نسمع عن قضية تم تفعيلها لمتطاولين ضد الكويت أو رموزها الوطنية، فإلى الآن لم نسمع أن متطاولا سجن في بلده مثلما يحدث مع أبنائنا".
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت الجارالله صفاء الهاشم متطاولون الخارجية الكويتية