بمشاركة قطر.. تعرف على موعد قرعة كوبا أمريكا 2019

الخميس 24 يناير 2019 04:01 ص

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، عزمه إقامة قرعة بطولة كوبا أمريكا 2019، فجر الجمعة، بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وبمشاركة منتخب قطر.

وكان "كونميبول" قد أعلن في وقت سابق، أن كأس كوبا أمريكا 2019 بالبرازيل ستشهد مشاركة منتخبي قطر واليابان كضيفي شرف، إلى جانب عشرة منتخبات من داخل القارة، حيث ستقسم على المجموعات وفقاً لآخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" للمنتخبات.

وأوضح اتحاد أمريكا الجنوبية أن وجود المنتخبين القطري والياباني يعكس الاهتمام الكبير من الاتحاد الآسيوي بالمشاركة في بطولات القارة، كما يعكس التزام اتحاد أمريكا الجنوبية بتطوير اللعبة حول العالم.

وسيتواجد قائد منتخب البرازيل السابق، "كافو" بمراسم القرعة، التي ستشهد أيضا حضورا خاصا لنجم برشلونة الإسباني والمنتخب البرازيلي سابقاً "رونالدينيو"، فيما سيشارك في توزيع المنتخبات المشاركة على المجموعات كل من النجم الأرجنتيني السابق "خافيير زانيتي"، والمدرب الكولومبي المخضرم "فرانسيسكو ماتورانا"، والنجمة البرازيلية "مارتا".

وتحتضن البرازيل النسخة الـ46 من البطولة القارية خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران، وحتى 7 يوليو/ تموز المقبلين.

ويمتلك منتخب أوروغواي الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد (15 مرة)، يأتي خلفه المنتخب الأرجنتيني برصيد (14 مرة)، ثم المنتخب البرازيلي برصيد (8 مرات).

  كلمات مفتاحية

كوبا أمريكا قطر اليابان