وحدات الحماية الكردية: محادثات مع حكومة الأسد قريبا

الخميس 24 يناير 2019 07:01 ص

قال قائد "وحدات حماية الشعب" الكردية في سوريا "سيبان حمو" إن المحادثات مع حكومة "بشار الأسد" بشأن مستقبل المنطقة الشمالية الغربية ستبدأ في الأيام المقبلة بعد رد فعل "إيجابي" من دمشق.

ونقلت "رويترز" عن "حمو" قوله، "هناك محاولات لإجراء مفاوضات… موقف الحكومة السورية كان إيجابيا… نعتقد أن تبدأ في الأيام المقبلة".

وكشفت مصادر مطلعة لصحيفة "الشرق الأوسط" أن "حمو"، قام بزيارتين غير معلنتين إلى دمشق وموسكو لنقل "عرض سري" تضمن الموافقة على تسليم الحدود إلى الدولة السورية مقابل قبول إدارة محلية بضمانة روسية.

ولفتت إلى أن العرض يرمي إلى الوصول إلى تفاهمات لـ"ملء الفراغ" بعد الانسحاب الأمريكي وقطع الطريق على تدخل تركي في شمال سوريا وشمالها الشرقي.

ومن شأن أي اتفاق بين الوحدات وحكومة رئيس النظام السوري "بشار الأسد" أن يضم أكبر جزأين من أراضي الدولة التي مزقتها الحرب المستمرة منذ عام 2011.

وفي وقت سابق، دعت وحدات حماية الشعب الكردية حكومة النظام السوري إلى السيطرة على المناطق التي غادرتها هذه الوحدات، وخاصة منبج.

وأعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية، "دميتري بيسكوف"، أن عودة المناطق الكردية في سوريا إلى تحت سيطرة الحكومة السورية نزعة إيجابية توسع منطقة سيطرة دمشق.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

سوريا وحدات حماية الشعب الكردية