وزير إسرائيلي يتوعد بالرد على الإيرانيين في سوريا

الخميس 24 يناير 2019 09:01 ص

توعد وزير البيئة الإسرائيلي "زئيف الكين"، الخميس، بالرد على التهديدات الإيرانية لتل أبيب، رافضا وقف الهجمات على سوريا.

وأكد "الكين"، عضو المجلس الوزاري الأمني، استمرار السياسة الإسرائيلية بشكل حازم، قائلا: "سياستنا ستستمر بإصرار، ما دام الإيرانيون يستمرون بتجاوز الخطوط الحمراء، سنرد بالشكل المناسب".

وأضاف خلال مقابلة مع موقع "واينت" العبري، "نحن مصممون بالوقوف على خطوطنا الحمراء، وعدم تحويل حدودنا في هضبة الجولان لمعسكر إرهاب ضدنا، وعدم تحويل سوريا إلى قاعدة أمامية للجيش الإيراني، وعدم السماح بنقل أسلحة متقدمة إلى حزب الله".

وتابع: "الروس يعرفون سياستنا جيدا، أبلغناهم هذا في اجتماعات مغلقة وعلنية. هذه السياسة ستستمر بإصرار. هذه سياستنا ولن نتنازل عنها".

والأربعاء، طالبت روسيا، (إسرائيل) بضرورة التوقف عن تنفيذ "الضربات الجوية العشوائية على سوريا"، والتي جاءت بعد أيام من استهداف الطيران الإسرائيلي أهدافا إيرانية قرب دمشق.

وقبل أيام، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"،: "أنصح إيران بمغادرة سوريا سريعا؛ لأننا لن نتوقف عن سياستنا الهجومية".

وتكررت مرارا مهاجمة (إسرائيل) ما تصفه بأنه أهداف إيرانية في سوريا، أو أهداف الفصائل المسلحة المتحالفة معها ومنها جماعة "حزب الله" اللبنانية.

وفي وقت سابق، قال مسؤولون إسرائيليون إن الضربات الإسرائيلية على سوريا لن تمثل تهديدا لرئيس النظام السوري "بشار الأسد"، في حين تعهدت روسيا بالحد من النفوذ الإيراني قرب الحدود الإسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزير البيئة الإسرائيلي زئيف الكين سوريا إسرائيل روسيا الجولان