تشيلسي يضرب موعدا مع السيتي بنهائي كأس الرابطة الإنجليزي

الخميس 24 يناير 2019 10:01 ص

نجح تشيلسي في التأهل إلى المباراة النهائية من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية 2018-2019، بعدما فاز على ضيفه توتنهام هوتسبير، بركلات الجزاء الترجيحية 4-2، على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات دور نصف النهائي من البطولة.

وانتهى الوقت الأصلي من مباراة الإياب بفوز تشيلسي بنتيجة 2-1، مع العلم أن مباراة الذهاب انتهت بفوز توتنهام بنتيجة 1-0، ليتعادل الفريقان في مجموعة المباراتين، ويتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية، حيث لا يعترف نظام البطولة بقاعدة احتساب الأهداف خارج الأرض.

وبدأ تشيلسي المباراة بتشكيل مكون من "أريزابالاجا، أزبيليكويتا، ديفيد لويز، روديجير، إيمرسون، جورجينيو، كانتي، باركلي، بيدرو، جيرو، هازارد"، والبدلاء هم "كاباليرو، أمبادو، ألونسو، كوفاسيتش، أودوي، ويليان، بيازون".

فيما دفع توتنهام في بداية المباراة بتشكيل مكون من "جازانيجا، أورييه، ألديرفيريلد، فيرتونجين، دافيز، إيريك داير، وينكس، سيسوكو، إريكسن، لاميلا، لورينتي"، والبدلاء هم "لوريس، روز، سانشيز، والكر بيترز، سكيب، نكودو، لوكاس مورا".

وافتتح تشيلسي التسجيل أولاً عند الدقيقة 27 من الشوط الأول بهدف حمل توقيع الفرنسي "كانتي"، قبل أن يعزز زميله البلجيكي "هازارد" تقدم البلوز عند الدقيقة 38 من ذات الشوط.

وأدرك توتنهام التعادل عند الدقيقة 50 من الشوط الثاني، عن طريق المهاجم الإسباني العملاق "فيرناندو لورينتي".

وفي ركلات الجزاء سجل لصالح تشيلسي كل من "وليان" و"ازبيليكويتا" و"جورجينهو" و"ديفيد لويز"، فيما سجل لصالح توتنهام كل من "إريكسن" و"لاميلا"، بينما أهدر كل من "داير" و"لوكس مورا".

وضرب تشيلسي موعداً في المباراة النهائية مع مانشستر سيتي بعدما تفوق الأخير على بيرتن ألبيون، بنتيجة 10-0، في دور نصف النهائي.

وقدم تشيلسي، لاعبه الجديد الأرجنتيني "جونزالو هيجواين" إلى الجماهير الحاضرة في "ستامفورد بريدج"، قبل انطلاق المباراة، واستقبلته جماهير البلوز الحاضرة بحفاوة كبيرة، وصفقت له أثناء خروجه من نفق غرف الملابس إلى الملعب.

ولم يستطيع "هيجواين" المشاركة مع تشيلسي في مباراته أمام توتنهام، بسبب فشل الفريق في تسجيله ضمن قوائمه في الاتحاد الإنجليزي خلال الوقت المحدد.

ويمتلك ليفربول الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد 8 مرات، يأتي خلفه مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وأستون فيلا برصيد 5 مرات لكل منهما، بينما فاز توتنهام باللقب 4 مرات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي توتنهام هيجواين الاتحاد الانجليزي

توتنهام يودع كأس رابطة المحترفين الإنجليزية مبكرا