الحوثي يتباهى بقدراته العسكرية ويصف عمليات التحالف بالفاشلة

الجمعة 25 يناير 2019 09:01 ص

قال زعيم جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن، "عبدالملك الحوثي"، إن القدرات العسكرية لجماعته تشهد تطورا ونموا، متفاخرا بأنه بعد 4 سنوات من الحرب فشلت محاولات وخطط "احتلال" اليمن على حد تعبيره، في إشارة إلى العمليات التي يقوم بها تحالف "دعم الشرعية" في اليمن بقيادة السعودية.

واعتبر "الحوثي" في كلمته التي بثتها قناة "المسيرة" أن "الآخرين الذين لهم اتجاهات أخرى يحاولون أن يؤثروا وأن يضعفوا من تأثير أو من تفاعل الناس والمجتمع مع هذا الخيار الصحيح؛ العدو يبذل أقصى جهد لأنه يشعر بحالة إحباط كبيرة".

وأضاف أنه (التحالف) "كان يؤمل أن يتمكن من احتلال هذا البلد في فترة زمنية وجيزة ما بين الأسبوعين إلى الشهرين وها هي 4 سنوات تكاد أن تنقضي وهو لا يزال يفشل وهو لا يزال يصاب بالإحباط".

وتابع قائلا: "لا تزال القدرات العسكرية وهي في مسار التنامي والتطور ويرى كيف أن المسار على المستوى القدرات الصاروخية طائرة بلا طيار وكذلك في البحرية.. في كل المسارات هناك إنجازات ومن واقع المعاناة".

واعتبر أن (التحالف) يرى أن هناك "إنجازات فعلية وأن التوجه في هذا البلد هو دائماً الإصرار على الصمود والاستبسال والثبات وتطوير القدرات وتعزيز كل ما يساعد على هذا الصمود على كل المستويات يشتغل العدو لإضعاف هذا التوجه بوسائل وأساليب كثيرة لعب لعبته على المستوى الاقتصادي إلى أقصى ما يستطيع".

وتابع بأن "التحالف عمل على أن يلحق المجاعة بهذا الشعب ولكنه رأى أنه لم يتمكن من خلال ذلك، من كسر إرادة هذا الشعب".

وأردف: "هناك شغل وليس جديدا ولكن العدو بات يركز عليه بشكل كبير وهو السعي لكسر الإرادة في الصمود والثبات وبأساليب أخرى، أساليب الحرب الناعمة، التي تتجه إلى الحالة النفسية والى الحالة الفكرية والثقافية".

واعتبر أنه "يشتغل بوسائل كثيرة جدا ولا يترك أسلوبا من الأساليب إلا ويسعى لاستخدامه لإضعاف الناس عن تفاعلهم وعن استمراريتهم في التصدي لهذا العدوان".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالملك الحوثي التحالف العربي أنصار الله قناة المسيرة القدرات العسكرية