اعتقال مستشار سابق لترامب يشعل مؤتمرا بالبيت الأبيض

الجمعة 25 يناير 2019 04:01 ص

احتدم نقاش حاد بين المتحدثة باسم البيت الأبيض، "سارة ساندرز"، ومراسل CNN، "جو جونز"، على خلفية سؤال يتعلق باعتقال "روجر ستون"، المستشار السابق للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الجمعة.

وخلال حديثها للصحفيين، سأل "جونز" المتحدثة باسم البيت الأبيض عن "ترامب"، قائلا: "لقد نشر تغريدات دعم فيها ستون، هل كان يشجع البيانات المضللة؟"، حسب "سي إن إن".

وأشعل هذا السؤال غضب "سارة" فأجابت بحدة: "هذا أحد أكثر الأسئلة سخافة وإهانة، فأنت تتهم رئيس أمريكا بأنه يطلب من أحدهم أن يكسر القوانين، هذا بصراحة، مهين وغير حقيقي".

وأصدر مكتب المحقق الأمريكي الخاص في قضية التدخل الروسي بانتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة "روبرت مولر" قرارا، الجمعة، بالقبض على  "ستون".

وأوضح مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، في بيان، أن القبض على "ستون" جاء على خلفية توجيه 7 تهم له، بينها "عرقلة إجراءات رسمية، والإدلاء بشهادات كاذبة".

وأشارت "ساندرز" إلى أنها تحدثت مع "ترامب"، اليوم، لكنها رفضت أن تعلق بشكل مباشر على ما إذا كانت قد طرحت قضية اعتقال مساعده المقرب منه من قبل "FBI".

وقبل أن تبتعد عن الميكروفونات، سأل أحد الصحفيين "ساندرز" عما إذا كان البيت الأبيض على علم باعتقال "ستون" قبل أن يُعتقل بالفعل، لتجيب بأنها لم تكن على علم بأن البيت الأبيض تلقى معلومات عن الاتهامات الموجهة لمساعد "ترامب".

وشغل "ستون" منصب مستشار مرشح الجمهوريين خلال حملة الانتخابات الرئاسية عام 2016، ودعم قرار الرئيس بإعفاء رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق "جيمس كومي"، وبرز اسمه في التحقيقات الجارية حول احتمال تدخل روسيا للتأثير بالانتخابات عبر دعم "ترامب".

ويُنظر لـ"ستون" على أنه قد يكون حلقة الوصل بين "ترامب" ووثائق سربت ونشرها موقع "ويكيليكس"؛ حيث اتهمته حملة المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة السابقة "هيلاري كلينتون" بأنه كان على علم مسبق بنية الموقع نشر رسائل إلكترونية من بريد "جون بوديستا" رئيس الحملة.

وكرر "ستون" نفيه لأي صلة تربطه بروسيا، ووصف التحقيقات التي يجريها مكتب التحقيقات الفيدرالي بأنها عمليات "صيد ساحرات".

المصدر | الخليج الجديد + CNN

  كلمات مفتاحية

أمريكا روسيا روجر ستون ترامب اعتقال البيت الأبيض سي إن إن