كأس آسيا.. جماهير عمان تتحدى حصار الإمارات وتشجع قطر

الجمعة 25 يناير 2019 05:01 ص

واصلت جماهير كرة القدم العمانية تحدي السلطات الإماراتية بمساندة المنتخب القطري للمباراة الثالثة على التوالي، ببطولة كأس الأمم الآسيوية 2019، التي تحتضنها الإمارات حتى 1 فبراير/شباط المقبل.

وتداول مغردون عبر موقع "تويتر"، صورا ومقاطع فيديو لعدد من الجماهير العمانية التي ساندت منتخب قطر في مباراته أمام نظيره الكوري الجنوبي، في ربع نهائي كأس آسيا.

وتداول مغردون مقاطع فيديو أظهرت احتفال جماهير عمانية مع لاعبي قطر للمباراة الثالثة على التوالي، بعد مواجهتي السعودية في الدور الأول والعراق في الدور الثاني.

وتفرض الإمارات بالتعاون مع السعودية وبعض الدول الأخرى حصارا على قطر، منذ يونيو/حزيران 2017؛ بحجة دعم الدوحة للإرهاب، وهو ما تم نفي صحته تماما.

وكان الباحث في شؤون الخليج بجامعة رايس بالولايات المتحدة، "كريستيان أولريشن"، في وقت سابق، أثار تساؤلا حول مصير مشجعي منتخب قطر، في ظل وجود قانون إماراتي يعاقب بالسجن كل من يظهر تعاطفا مع الدوحة.

وغرد "أولريشن"، عبر حسابه على "تويتر"، متسائلا: "هل طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم توضيحا من الإماراتيين إن كان سيسمح لمشجعي المنتخب القطري بإظهار فرحتهم في ظل قانون 2017 الذي يعاقب كل من يظهر تعاطفا مع قطر بالحبس لمدة 15 عاما".

وأضاف "أولريشن" في تغريدة أخرى: "سيجري اتخاذ إجراء صارم وحازم ضد أي شخص يظهر تعاطفا أو أي شكل من أشكال التحيز تجاه قطر، أو يعارض موقف الإمارات، سواء كان ذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، أو بالكتابة أو بالوسائل المرئية أو اللفظية".

كانت السلطات الإماراتية منعت الوفد الإعلامي القطري المكلف بتغطية منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم من دخول أراضيها، رغم حصوله على موافقة الاتحاد الآسيوي المشرف على تنظيم البطولة.

ونجح منتخب قطر في الفوز على منتخب كوريا الجنوبية، بنتيجة 1-0، والتأهل إلى دور نصف النهائي من كأس آسيا، حيث سيواجه الإمارات التي أطاحت بأستراليا حامل اللقب.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب عمان لكرة القدم ودع كأس آسيا 2019 من الدور الـ16 بالخسارة أمام منتخب إيران بنتيجة 2-0.


 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر عمان الحصار الخليجي أمم آسيا الإمارات 2019