إعلامي سعودي ينتقد عكاظ لهجومها على هيئة الأمر بالمعروف

الجمعة 25 يناير 2019 05:01 ص

شن الإعلامي السعودي "أحمد بن راشد بن سعيد" هجوما حادا على صحيفة "عكاظ" المقربة من السلطات في بلاده، بعد نشرها مقالين يهاجمان "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".

وفي تعليقه على مقالين لـ"أحمد عجب الزهراني" و"هيلة المشوح"، وصف "بن سعيد"، ما نشرته الصحيفة، بأنها "كلمات تنضح بالاحتقار والشماتة نشرتها عكاظ لأحد غلمانها عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".

وأضاف: "لنتذكّر أن الهيئة لم تكن نتاج ما يُسمّى الصحوة، وبالطبع، ليس لها علاقة بالإخوان".

وتابع: "ما يثير القلق أن مثل هذا الخطاب قد يُحدث ردود فعل ضارّة بالمجتمع".

وقبل أيام، تراجع مجلس الشورى السعودي، عن مناقشة توصية بدعم "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، التي كان من المقرر التصويت عليها.

وخلال جلسته، الثلاثاء الماضي، تجاهل المجلس توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن تطوير جهاز الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بعد أن سحبتها اللجنة إثر موجة من الجدل حول توصيتين من بين التوصيات الأربعة التي تضمنها التقرير.

ونشرت وسائل إعلامية محلية العديد من المقالات التي تتساءل حول جدوى التوصية المطالبة بـ"تفعيل دور جهاز الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتنفيذ برامجه الميدانية والوقائية"، والأخرى التي توصي بـ"ضرورة تعاون الجهات الأخرى مع الجهاز".

ومثل دور الهيئة مؤخرا محورا للجدل حول أدائها وآليات تعاملها مع الأفراد في الأماكن العامة؛ الأمر الذي جلب عليها انتقادات داخلية وخارجية. كذلك، بات هذا الدور نقطة خلاف بين أعضاء مجلس الشورى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية هيئة الأمر بالمعروف عكاظ أحمد بن سعيد

الشورى السعودي يقر تعيين النساء بأقسام ومراكز الأمر بالمعروف