فلة الجزائرية تطلب مساعدة سلطات بلادها لدخول مصر

الجمعة 25 يناير 2019 05:01 ص

ناشدت الفنانة الجزائرية "فلة" سلطات بلادها المساعدة في رفع اسمها من لائحة الممنوعين من دخول مصر، التي اتهمت فيها قبل 23 عاما بقضية آداب.

وفي مداخلة لها على فضائية "دزاير نيوز" المحلية، قالت إنه "ليس لديها سند، وعشمها كبير في المسؤولين الجزائريين أن يساعدوها في دخول مصر مجددًا".

وأضافت أنها "تريد أن تعود لمصر معززة مكرمة كأي جزائرية حرة".

كانت الداخلية المصرية أصدرت عام 1996 قرارا بمنع "فلة" من دخول البلاد أو الغناء فيها، وأدرج اسمها في كل المطارات والموانئ، بسبب قضية آداب.

وتؤكد "فلّة" أنه تم "تلفيق القضية لها مع 3 أشخاص لا تعرفهم أبدًا"، وأنه "لولا هذه القضية لأصبحت امبراطورة الفن في مصر".

وحاولت "فلة" دخول مصر عام 2011، بعد تلقيها دعوة من دار الأوبرا المصرية للمشاركة في حفل، لكن تم ترحيلها بعد البقاء في المطار لمدة 12 ساعة.

يشار إلى أنه في مارس/آذار 2018، وضعت "فلة" حداً لمسيرتها الفنية التي دامت لسنوات، وأعلنت اعتزالها الغناء نهائيا؛ بسبب ما أسمته "التجاهل والتهميش" من قبل الكثيرين، خاصة في بلدها الجزائر.

وقدمت "فلّة"، خلال سنوات عملها الفني، العديد من الأعمال والأغنيات التي نالت شهرة واسعة في الجزائر والعالم العربي، تجسّدت في ألبومات وأغانٍ طربية ومن التراث الجزائري والمغاربي بصفة عامة بمختلف طبوعه، من أشهرها "تشكرات" و"أهل المغنى"، إلى جانب ثنائيات أدتها مع فنانين عرب أمثال "وليد توفيق".

  كلمات مفتاحية

فلة فلة الجزائرية مصر قضية آداب مصر