كأس آسيا..الإمارات تهزم أستراليا وتواجه قطر بنصف النهائي

الجمعة 25 يناير 2019 06:01 ص

حجز المنتخب الإماراتي مقعدا له بالمربع الذهبي من كأس آسيا لكرة القدم، بعدما فاز على حامل اللقب منتخب أستراليا، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور ربع النهائي من البطولة.

ودخل منتخب الإمارات المباراة بتشكيل مكون من "خالد عيسى، علي سالمين، وليد عباس، فارس جمعة، علي مبخوت، ماجد حسن، بندر الأحبابي، إسماعيل مطر، إسماعيل الحمادي، إسماعيل أحمد، خلفان مبارك".

في المقابل، دفع منتخب أستراليا في البداية بتشكيل مكون من "ماثيو رايان، ميلوس ديجينك، غرانت، ميليغان، ماكلارين، كروس، جيانو، يكونوميديس، بيهيش، ساينسبري، إيرفين".

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق نجم المنتخب الإماراتي، "علي مبخوت"، بعدما استغل خطأ دفاعيا كارثيا من لاعبي المنتخب الأسترالي، انفرد على إثره بحارس المرمى قبل أن يراوغه ويضع الكرة في الشباك الخالية، عند الدقيقة 68.

وحجز منتخب الإمارات مقعده في الدور ربع النهائي بعدما حقق فوزا صعبا على قيرغيزستان بنتيجة 3-2، بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي، أما منتخب أستراليا فصعد بعدما نجح في تحقيق الفوز على أوزبكستان بركلات الترجيح.

وبذلك يكتمل عقد المتأهلين إلى دور نصف النهائي، الذي يبدأ منافسات بمواجهة تجمع المنتخب الإيراني مع نظيره الياباني، الإثنين المقبل، بينما يلتقي المنتخب الإماراتي مع نظيره القطري، في دور نصف النهائي من البطولة، الثلاثاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات أستراليا أمم آسيا قطر إيران