علياء الهذلول لـ ماريا كاري: ستغنين في السعودية بفضل أختي

السبت 26 يناير 2019 12:01 م

طالبت "علياء الهذلول"، شقيقة الناشطة المعتقلة بالسجون السعودية "لجين الهذلول"، المغنية العالمية "ماريا كاري" بتوجيه الشكر إلى شقيقتها المعتقلة، قائلة إنه بفضل "لجين"، فإن "كاري" باتت قادرة على الغناء في المملكة العربية السعودية الآن.

وكانت هيئة الترفيه في المملكة قد أعلنت عن تواجد المغنية "ماريا كاري" في 31 يناير/كانون الثاني الجاري بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة، حيث ستحيي حفلا ضمن فعاليات البطولة السعودية للغولف، يشارك فيه الـ"دي جي" الهولندي "تييستو".

ووجهت "علياء" رسالة عبر حسابها بـ"تويتر" إلى "ماريا"، قالت فيها: "تذكري، بفضل أختي لجين الهذلول أصبحتي الآن قادرة على الغناء والاستعراض في المملكة العربية السعودية".

وأضافت: "كنت أتمنى أن تتمكن شقيقتي من حضور حفلك، لكنها الآن معتقلة خلف القضبان لأنها حاولت دعم أوضاع النساء في السعودية".

واختتمت "علياء الهذلول" تغريدتها، قائلة للمغنية الأمريكية: "لا تنسي شكرها على المسرح".

وتفاعل مغردون مع تغريدة "علياء".

لكن آخرين، استبعدوا أن تستجيب "ماريا كاري" لمطالبة "علياء"، حتى لا تضحي بالأموال الوفيرة التي ستتقاضاها في السعودية.

وتأتي تغريدة "علياء الهذلول" بعد نحو 13 يوما من نشرها مقالا في صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تضمن تفاصيل جديدة عن اعتقال وتعذيب شقيقتها، سردت فيه كيفية تعرض أختها للتعذيب بالضرب والإيهام بالغرق، والصدمات الكهربائية، والتحرش الجنسي، والتهديد بالاغتصاب. (طالع المزيد).

وكانت منظمتا "العفو الدولية" و"هيومن رايتس ووتش"، أكدتا الشهر الماضي، أن 3 ناشطات على الأقل، تعرضن للتعذيب في السجون السعودية، وإنه في إحدى الحالات المبلغ عنها، تعرضت معتقلة للتحرش الجنسي، من قبل المحققين الذين يرتدون أقنعة تخفي وجوههم.

وبعد أن نفت المملكة تلك الأنباء، وتحت ضغوط المجتمع الدولي، أعلنت النيابة السعودية أنها شرعت في التحقيق حول ما أثير عن تعذيب "لجين" وأخريات داخل السجون.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية لجين الهذلول علياء الهذلول ماريا كاري ناشطات معتقلات تويتر