الملياردير الأمريكي بلومبرغ: ترامب رئيس فاشل

السبت 26 يناير 2019 08:01 ص

قال رئيس بلدية نيويورك السابق الملياردير، قطب الإعلام الأمريكي، "مايكل بلومبرغ" إن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" هو رئيس "فاشل".

وأضاف في كلمة له أمام رواد أعمال من الحزب الديمقراطي، أنه من المرجح أن يترشح لانتخابات الرئاسة عام 2020 "أعتقد من الواضح أن هذا الرئيس لا يمكن مساعدته في هذه المرحلة، وأن الإسناد الذي يحاول موظفوه تقديمه في المكتب البيضاوي لا يجدي نفعا".

ورأى "بلومبرغ" (76 عاما)، الذي سبق أن تولى رئاسة نيويورك ثلاث فترات ولمح مرارا إلى احتمال خوضه انتخابات الرئاسة في 2020، أن "الرئيس يرسب فقط في كل امتحان".

ودعا إلى عدم إعادة انتخاب "ترامب" مجددا قائلا: "علينا أن نتأكد أن أمامنا شخصا ما مختلف في البيت الأبيض وإنني ملتزم بذلك".

وأوضح بلومبرغ أنه أجرى مناقشات مع زعماء الحزب الديمقراطي ومع مسؤولين في ولايتي أيوا ونيوهامبشر حيث أقرب منافسات للترشيح، لكنه قال حين سئل عن احتمال خوضه للسباق إنه لم يتخذ قرارا بعد.

وألمح من جديد لاحتمال ترشحه بالقول: "سيكون أمرا عظيما أن أصبح رئيسا للولايات المتحدة لكن ينبغي عليك أن تنظر فيما يمكن أن تقوم به في القطاع الخاص، وفي فرص انتخابك، عائلتك وحياتك الخاصة.. وشركتك، لا أحب الانسحاب من التحديات لكنني أمام تحديات متعددة".

وقدرت مجلة "فوربس" العام الماضي ثروة "بلومبرغ" بأكثر من 50 مليار دولار، وستمكنه أمواله من تمويل حملته لكن ذلك سيثير على الأرجح انتقادات من ديمقراطيين آخرين منافسين له.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

مايكل بلومبرغ دونالد ترامب رئيس فاشل