الإفتاء المصرية تنعي الشاب المسلم الذي دافع عن القبطية

السبت 26 يناير 2019 10:01 ص

نعت دار الإفتاء المصرية، الجمعة، شابا مسلما قتل خلال دفاعه عن سيدة قبطية تعرضت للتحرش بمنطقة البساتين في القاهرة، واستغاثت لنجدتها.

وأشادت دار الإفتاء في بيان أصدرته بهذا الصدد، بـ"شجاعة المواطن المصري الذي استجاب لاستغاثة سيدة قبطية من أهالي منطقة سكنه"، مشددة على أنه "لم يمنعه اختلاف الدين من نجدتها والدفاع عنها ما يعكس وحدة النسيج الوطني المصري".

وتقدمت دار الإفتاء المصرية بخالص العزاء لأسرة المواطن القتيل، مؤكدة أن هذه الواقعة وغيرها من الوقائع تؤكد "وحدة التلاحم الوطني تعكس قوة ومتانة الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين وأنه لا فرق بين المسلم وأخيه المسيحي".

ويعود الحادث إلى يوم 22 يناير/كانون الثاني الجاري، عندما تلقى قسم شرطة البساتين بلاغا بحدوث مشاجرة أودت بحياة شخص بالدائرة.

وبالانتقال والفحص تبين، حسبما ذكرته وسائل الإعلام المحلية، أنه حال سير السيدة "م. ب." البالغة 30 سنة، وهي ربة منزل، تحرش بها "ع. إ. م." البالغ 40 سنة، ويعمل في مجال الدهانات، فاستغاثت بالمارة ليتدخل المسلم "س. ط." البالغ 36 سنة، وهو مكوجي، دفاعا عنها ولمنع المتهم من التمادي في تحرشه بها.

وأثار تدخل الشاب المسلم حفيظة المتهم، فاعتدى عليه بطعنة سكين نافذة بالصدر من الجهة اليسرى، وجرح قطعي باليد اليمنى فتوفي متأثرا بإصابته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر مسلمين أقباط تحرش دفاع عن العرض قتل طعنة نافذة جريمة شهادة