محتجون يقتحمون معسكرا للجيش التركي شمالي العراق

السبت 26 يناير 2019 03:01 ص

تعرض معسكر للجيش التركي (شمالي العراق) إلى الاقتحام من قبل مجموعة من المتظاهرين العراقيين، السبت، فيما رد العسكريون الأتراك بإطلاق النار على المهاجمين.

وقال شهود عيان إن محتجين عراقيين في دهوك بكردستان العراق، اقتحموا معسكرا للجيش التركي، وأحرقوا السيارات الموجودة، وامتطوا الدبابات التي كانت في المكان.

وذكرت التقارير أن المتظاهرين الغاضبين كانوا يحتجون على الغارات التركية الأخيرة على المنطقة.

وأصدرت وزارة الدفاع التركية بيانا حملة فيه حزب العمال الكردستاني مسؤولية الهجوم على معسكرها.

وقالت الوزارة إن "تعرض قاعدة عسكرية تركية شمال العراق لاعتداءات من قبل أشخاص تم تحريضهم من قبل تنظيم (بي كا كا)، أسفرت عن أضرار جزئية في مركبة ومعدات عسكرية".

فى المقابل، قال موقع "إن.آر.تي" الكردي في وقت سابق، إن "عددا من المحتجين الغاضبين اقتحموا مقرا عسكريا تركيا في ناحية شيلادزى شمال شرق دهوك، وأضرموا النار في عدد من الأسلحة والعتاد العسكري".

وتابع: "القوات التركية بادرت بإطلاق النار العشوائي صوب المحتجين، الأمر الذي أدى إلى مقتل اثنين منهم، وإصابة أكثر من 10 آخرين بجروح مختلفة".

وأضاف الموقع: "أصيب اثنان من مسؤولي المخابرات التركية بجروح، فيما وقع عدد من الجنود الأتراك أسرى في أيدي المحتجين".

ولفت الموقع إلى أن المحتجين "توجهوا إلى المقر العسكري التركي للتنديد بالقصف الأخير على مناطق حدودية، ثم اقتحموا المعسكر وأضرموا النار في بعض الآليات العسكرية واستولوا على عدد آخر من الآليات ضمنها دبابة".

وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي "حزب العمال الكردستاني" بأنه تنظيم إرهابي، ويشن الحزب عمليات مسلحة منذ عام 1984 في جنوب شرق تركيا الذي تقطنه أغلبية كردية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العراق الجيش التركي حزب العمال الكردستاني اقتحام معسكر تركي دهوك بي كا كا