MBC تطلق قناة عراقية بوجوه شيعية

السبت 26 يناير 2019 07:01 ص

أطلقت مجموعة "MBC" السعودية، قناة جديدة موجهة إلى العراق تحمل اسم "MBC العراق"، في إطار خطتها للتوسّع والنمو، في وقت غلب على أعضاء فريقها الرئيسي سيطرة الشيعة.

ومن المقرر أن ينطلق بثّ القناة رسميا اعتبارا من مساء الأحد 17 فبراير/شباط المقبل، حسبما أعلنت المجموعة.

وقالت "MBC"، في تغريدة لها: "قناة جديدة ملؤها المحتوى الإعلامي الراقي ونصب أعينها العائلة العراقية بكافة أفرادها، انطلاق البثّ رسميا اعتبارا من مساء الأحد 17 فبراير/شباط 2019".

وشددت المجموعة على أن إطلاق "MBC العراق"، يؤكد حرص المجموعة على علاقتها بجمهورها في العراق، لافتة إلى أن برامج القناة الجديدة ستذخر بمجموعة واسعة من البرامج الجديدة، خلال الموسم الرمضاني المقبل، بتوليفة عراقية خاصة.

وحسب الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة MBC"، "سام بارنيت"، فإن المجموعة تحرص في أولى شبكاتها البرامجية، على تلبية احتياجات الجمهور العراقي، سواء لناحية المحتوى الإعلامي الذي يتوجّه إلى العائلة العراقية بكافة أفرادها وفئاتها العمرية، أو لناحية التكامل الفني والتقني في الصوت والصورة والتقنيات الإنتاجية التي تعتمد أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

وترتكز الشبكة البرامجية الأولى للقناة الجديدة، على مجموعة متنوّعة من البرامج والأعمال، يغلب على مقدميها اعتناقهم المذهب الشيعي، وعلى رأسهم الفنان "حاتم العراقي"، الذي سيقوم بتقديم برنامج غنائي بعنوان "سهراية".

هذا فضلا عن إشراف المخرج العراقي الشيعي "أوس الشرقي" على القناة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

mbc العراق شيعة