أفيخاي أدرعي يرد على حوار نصرالله.. ماذا قال؟

الأحد 27 يناير 2019 06:01 ص

رد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" باللغة العربية على خطاب الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، "حسن نصرالله" قائلا "دود الخل منه فيه".

وقال "أدرعي" في مقطع فيديو نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "في مكان ما قبل أيام سجلت مقابلة نصرالله مع الصحفي الموالي لإيران، غسان بن جدو، والذي أتى خصيصا إلى السرداب الخاص تحت الإجراءات الأمنية المكثفة لحزب الله لأنهم يعلمون أن دود الخل منه وفيه".

وتابع: "نصرالله لن يحكيلكو عن الأنفاق الهجومية والفضيحة والضربة التي مني بها تنظيمه بعد كشف سلاحه السري سيحول الحديث إلى الغموض البناء كما يدعي ولكن الحقيقة أن أصداء المفاجأة لا تزال قائمة".

وأضاف: "نصرالله لن يحكيلكو عن الخروقات المتواصلة للقرار 1701 من قبل تنظيمه والتي تشكل تحديا لكرامة الحكومة اللبنانية، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على استخفاف نصرالله بالحكومة اللبنانية وقراراتها".

والسبت، قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني "حسن نصرالله" إن (إسرائيل) اكتشفت متأخرا الأنفاق التي بناها الحزب تحت منطقة الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة، مؤكدا أن تلك الأنفاق مقامة منذ سنوات طويلة، وبعضها عمره يتجاوز 14 عاما.

وسخر "نصرالله" في مقابلة تلفزيونية مع قناة "الميادين" في بيروت، من قدرات الاستخبارات الإسرائيلية التي لم تستطع اكتشاف تلك الأنفاق طوال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن "حزب الله" لم يتفاجأ باكتشاف الاحتلال لتلك الأنفاق، لكن المفاجأة كانت أن هذه الأنفاق مر عليها كل هذا الوقت دون أن تكتشفها تل أبيب بما لها من قدرات استخباراتية وتقنية هائلة.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي اكتشاف عدد من الأنفاق الهجومية لـ"حزب الله" تمتد عبر الحدود مع لبنان، وأطلق عملية لهدمها سماها "درع الشمال".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الله حسن نصر الله أفيخاي أدرعي