داعية مصري مهاجما فيلم الضيف: يحرف القرآن

الأحد 27 يناير 2019 09:01 ص

أعرب عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر الشيخ "خالد الجندي"، عن استيائه من كثرة الأخطاء الدينية في الفيلم المصري "الضيف"، قائلا: "ده فيه تحريف للقرآن الكريم".

وأضاف خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، يوم السبت: "عدد الأخطاء القرآنية كثيرة جدا.. لازم الرقابة على المصنفات الفنية للتحقيق.. ولابد من سحب الفيلم من السينما وإعادة تصحيح الآيات والأمور الفقهية الخاطئة".

وأضاف: "لأن عندنا القرآن يتيم مفيش حد من المؤسسات الدينية انتفض على تحريف كتاب الله في الفيلم، وسوف تظل راسخة بصورة خطأ في أذهان الناس"، دون أن يوضح تحديدا نوعية هذه الأخطاء.

وتصدر عدد من الدعاة في مصر صفوف الحضور لمشاهدة العرض السينمائي لفيلم "الضيف".

وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي حول شاب ينزل ضيفا على العشاء لدى أسرة الدكتور "يحيى حسين التيجاني"، بدعوة من ابنته التي تحب هذا الفتى، لكن "التيجاني" يعيش أسوأ أيامه بعد تعيين حراسة عليه بسبب تهديدات تلاحقه.

كان الكاتب الصحفي المصري "إبراهيم عيسى"، مؤلف الفيلم، أعلن موافقة جهاز الرقابة للمصنفات الفنية، على عرض فيلمه "الضيف"، الفائز بجائزة الجمهور بمهرجان "تالين بلاك نايتس" السينمائى في إستونيا.

والفيلم بطولة "خالد الصاوي"، و"شيرين رضا"، و"أحمد مالك"، و"جميلة عوض"، ويعد التجربة السينمائية الثانية لـ"إبراهيم عيسى" بعد "مولانا".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيلم الضيف القرآن الكريم مصر خالد الجندي