مقتل قياديين بولاية سيناء في غارة جوية للجيش المصري

الأحد 27 يناير 2019 09:01 ص

أعلن الجيش المصري قتل عدد من مسلحي تنظيم "ولاية سيناء"، التابع لـ"الدولة الإسلامية"، بينهم قياديان بالتنظيم، في غارة جوية.

وفي بيان له، قال المتحدث العسكري المصري العقيد "تامر الرفاعي"، إن "القوات الجوية نفذت طلعة جوية مركزة لاستهداف بؤرة إرهابية، بناء على معلومات استخباراتية مؤكدة بشأن تجمع للعناصر الإرهابية بشمال سيناء".

وأضاف "القذف الجوى أسفر عن القضاء على عدد من العناصر الإرهابية (لم يتم تحديد عددهم) بينهم 2 من القيادات الرئيسية للتنظيم الإرهابي بشمال سيناء".

وتشن قوات الجيش والشرطة منذ قرابة العام، عملية أمنية كبيرة في شمال ووسط سيناء، لتطهير المنطقة من العناصر المسلحة، حسبما أعلنت في بيان تدشين العملية.

وتمكن تنظيم "ولاية سيناء"، الذي بايع "الدولة الإسلامية" في 2014، في السنوات الماضية من إنشاء ما يشبه "مجمعات متكاملة" تحت الأرض، تتضمن أماكن معيشة وتخزين أسلحة ومستشفيات ميدانية، ومراكز اتصالات، فضلا عن وجود شبكة من الأنفاق الداخلية بين حجرات تلك التجمعات المبنية تحت الأرض.

وتشهد سيناء، عمليات تستهدف مسؤولين وأمنيين ومواقع عسكرية وشرطية بين الحين والآخر، تبنى أغلبها التنظيم الذي أدرجته الحكومة المصرية، تنظيما إرهابيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ولاية سيناء مصر الجيش غارة جوية الجيش المصري سيناء

غارات يشتبه أنها إسرائيلية على مناطق في سيناء