أكل كمية صغيرة من الطعام المقلي يوميا يهدد حياتك

الأحد 27 يناير 2019 09:01 ص

إذا كنت تتناول الطعام المقلي بشكل يومي فربما عليك أن تحذر، بعد أن توصل العلماء إلى أن تناول حصة يومية من الدجاج المقلي يمكن أن يرتبط بالموت المبكر.

ومنذ فترة طويلة وثق الخبراء الآثار الضارة لاستهلاك كميات كبيرة من الأغذية المقلية، حيث تسبب زيادة خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسمنة.

في حين قد يعتقد البعض أن تناول كمية صغيرة من الطعام المقلي في اليوم لا يمكن أن يضر، فقد وجد الباحثون أن القيام بذلك قد يؤدي إلى الوفاة المبكرة التي تسببها أمراض القلب والأوعية الدموية.

فقد أجرى فريق من جامعة أيوا وجامعة واشنطن دراسة لتحديد كيفية تأثير تناول الأطعمة المقلية على النساء بعد سن اليأس.

وقام الباحثون بتقييم بيانات أكثر من 100 ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 50 و79، وقام العلماء بتقييم كمية الطعام المقلي الذي يستهلكه المشاركون بانتظام، بما في ذلك أطباق مثل الدجاج المقلي والسمك المقلي والبطاطس المقلية.

وبعد أخذ العوامل الأخرى لأسلوب الحياة بعين الاعتبار، خلص الفريق إلى أن تناول الأطعمة المقلية كل يوم كان أكثر عرضة للارتباط بالموت المبكر.

وأدى تناول حصة أو أكثر من الدجاج المقلي في اليوم إلى زيادة احتمال الوفاة المبكرة بنسبة 13%، وزيادة خطر الوفاة بسبب حالة القلب والأوعية الدموية بنسبة 12%.

وجاءت وجبة يومية من الأسماك المقلية مع نتائج سلبية مماثلة ؛ زيادة بنسبة 7% من خطر الوفاة المبكرة وزيادة خطر الموت بنسبة 13% بسبب مشكلة في القلب.

وفي حين أن الدراسة تقوم على الملاحظة، يعتقد الباحثون أن الحجم الكبير للعينة التي تمت دراستها يجعل نتائجهم موثوقة، وهذا جعلهم ينصحون بالحد من استهلاك الأطعمة المقلية، وخاصة الدجاج المقلي والسمك المقلي والمحار.

المصدر | الإندبندنت

  كلمات مفتاحية

الموت المبكر الدجاج المقلي السكري الوفاة