هل يتم تأجيل كأس أمم أفريقيا بسبب عيد الفطر؟

الأحد 27 يناير 2019 11:01 ص

أعلن نائب رئيس اتحاد كرة القدم المصري، "أحمد شوبير"، تأجيل انطلاق كأس الأمم الأفريقية 2019، التي تحتضنها مصر الصيف المقبل، لتنطلق يوم 21 يونيو/حزيران بدلا من 14 من نفس الشهر.

وقال "شوبير" في تصريحات تليفزيونية: "عدد من دول شمال أفريقيا طالبت بتأجيل انطلاق البطولة لمدة أسبوع بسبب ظروف الصيام وعيد الفطر".

وتابع "الكاف وافق على هذا الطلب، وبذلك تبدأ البطولة يوم 21 يونيو/حزيران وتنتهي يوم 19 يوليو/تموز".

وفي المقابل، كشف المتحدث الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، "أحمد مجاهد" أن موعد انطلاق بطولة أمم أفريقيا لم يكن نهائيًا، والقرار الرسمي سيتم الإعلان عنه خلال الساعات المقبلة.

وأضاف: "لا يمكننا القول بأنه تم تأجيل موعد انطلاق البطولة لأن القرار لم يكن رسميًا، الأمر كان مجرد اقتراح".

وتابع "مجاهد": "لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف ستنعقد برئاسة أحمد أحمد والنواب واثنين من الأعضاء من بينهما رئيس اتحاد الكرة المصري هاني أبوريدة ، وعلى أساسه سيتم تحديد الموعد النهائي المتوقع له في 21 يونيو/حزيران المقبل".

وفازت مصر بتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019 باكتساح بـ16 صوتا مقابل صوت وحيد لجنوب إفريقيا من أصل 18 صوتا، وذلك بعد امتناع عضو عن التصويت.

وتعد هي المرة الخامسة التي تنظم، خلالها مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية، إذ نظمت نسخة 1959 تحت مسمى الجمهورية العربية المتحدة وحصدت اللقب في ذلك العام، كما نظمت نسخة 1974 وحصدت زائير اللقب، ونسختي 1986 و2006 وحصدت مصر اللقب فيهما.
 

  كلمات مفتاحية

أمم أفريقيا مصر الاتحاد المصري أفريقيا 2019

بعد التأجيل.. كاف يحدد موعد قرعة وانطلاق أفريقيا 2019