لماذا يعاني كأس آسيا بالإمارات من عزوف الجماهير؟

الأحد 27 يناير 2019 12:01 م

رغم دخول كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2019 في الإمارات، مراحله النهائية واشتعال المنافسة على اللقب القاري، إلا أن المدرجات عانت من الغياب الجماهيري.

ويعود العزوف الجماهيري عن حضور مباريات كأس الأمم الآسيوية في نسختها الحالية، إلى أن الإمارات من الدول التي من الصعب على ذوي الدخل المحدود العيش فيها أو زيارتها، بسبب الغلاء الفاحش بمستوى المعيشة سواء المواصلات، أو ارتفاع أسعار الإقامة في الفنادق أو نزل الإقامة أو المنازل المخصصة للإيجار، ليضاف إليها مصاريف المأكل والمشرب.

وبنظرة سريعة على منتخبات الدول التي تشارك في بطولة آسيا 2019، نجد أن معظم سكان تلك الدول هم من الطبقة المتوسطة أو الفقيرة، ولن يستطيع الكثير منهم حتى متابعة المباريات عبر شاشات التلفزة، لذلك لن يتمكنوا من تحمل مصاريف السفر والإقامة والسكن.

وحتى مع القدرة على جمع الأموال للسفر للإمارات، ستواجهك عقبة الحصول على تأشيرة الدخول، حيث أصبحت صعبة بشكل كبير على مواطني الدول العربية لذلك عدل الكثير عن الذهاب إلى البطولة الآسيوية.

ويضاف على هذه الأسباب، ذلك الحصار الذي فرضته الإمارات والسعودية والبحرين على قطر، وهو ما أدى إلى إقحام السياسة في جميع المجالات، فغابت الجماهير القطرية عن حضور مباريات العنابي بالمدرجات، بسبب قرار السلطات الإماراتية منع القطريين من دخول دولتهم، بالإضافة لتتبع سلطات الإمارات للمتعاطفين مع القضية القطرية.

تجدر الإشارة إلى أن منافسات دور نصف النهائي من كأس آسيا 2019، ستقام يومي الإثنين والثلاثاء، 28 و29 يناير/كانون الثاني بمواجهتي الإمارات وقطر، وإيران واليابان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحصار الخليجي الإمارات آسيا 2019 أمم آسيا