الدوري الإسباني.. برشلونة يهزم جيرونا ويتمسك بالصدارة

الأحد 27 يناير 2019 06:01 ص

واصل فريق برشلونة تمسكه بصدارة الدوري الإسباني الدرجة الأولى "الليغا" موسم 2018-2019، بعدما عاد بفوز مهم من معقل مستضيفه جيرونا، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "إستادي مونتيليفي"، ضمن منافسات الجولة الـ21 من البطولة.

ودخل برشلونة المباراة بتشكيل مكون من "تير شتيجن، سيميدو، بيكيه، لينجليت، ألبا، فيدال، بوسكيتس، راكيتيتش، كوتينيو، ميسي، وسواريز".

فيما اختار جيرونا الدفع بتشكيل مكون من "ياسين بونو، برناردو، ألكالا، جرانيل، ستواني، بونس، بورتو، خوانبي، أليكس جارسيا، بيدرو بورو، فاليري".

وحملت أهداف برشلونة توقيع كل من المدافع البرتغالي "نيلسون سيميدو" والأسطورة الأرجنتيني "ليونيل ميسي" عند الدقيقتين 9 و68.

ويعد هدف "سيميدو" أول أهدافه بقميص برشلونة، في "الليغا"، منذ انتقاله إلى العملاق الكتالوني قادماً من بنفيكا البرتغالي، في صيف 2017.

وشهدت المباراة طرد "بيرناردو ايسبينوسا" عند الدقيقة 51 من صفوف جيرونا، بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية، ليكمل أصحاب الأرض المباراة بـ10 لاعبين.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 49 نقطة في صدارة ترتيب "الليغا" بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد جيرونا عند 24 نقطة في المركز الـ13.

وضمن الجولة الـ21 أيضا، فاز فريق بلد الوليد على ضيفه سيلتا فيغو، بنتيجة 2-1، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة ويقفز إلى المركز الـ12، فيما ظل منافسه في المركز الـ17 برصيد 21 نقطة.

وتتواصل منافسات الجولة الـ21، اليوم، بإقامة 3 مباريات أخرى، حيث يلتقي أتلتيك بيلباو مع ريال بيتيس، ريال سوسييداد مع هويسكا، وإسبانيول مع ريال مدريد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة جيرونا ميسي الليغا بلد الوليد سيلتا فيغو ريال مدريد