الدنمارك تهزم النرويج وتتوج بمونديال اليد للمرة الأولى

الأحد 27 يناير 2019 06:01 ص

نجح المنتخب الدنماركي في التتويج بكأس العالم لكرة اليد 2019، بعدما تغلب في المباراة النهائية على نظيره النرويجي، بنتيجة 31-22.

وفرض المنتخب الدنماركي سيطرته على مجريات المباراة منذ بدايتها، وتمكن من إنهاء الشوط الأول بفارق 7 أهداف، بنتيجة 18-11، قبل أن يواصل تفوقه في الشوط الثاني ويوسع الفارق إلى 9 أهداف.

وبهذا الفوز توج المنتخب الدنماركي بكأس العالم لأول مرة في تاريخه، ليعادل إنجاز كل من كرواتيا والاتحاد السوفيتي ويوغسلافيا وتشيكوسلوفاكيا.

وفي نفس الإطار، أنهى منتخب فرنسا، حامل اللقب، مشاركته في المونديال، باقتناص المركز الثالث بعد فوزه المثير على نظيره الألماني بنتيجة 26-25.

دخل منتخب ألمانيا المباراة بقوة وكان الطرف الأفضل خلال أحداث الشوط الأول وتمكن من إنهائه بفارق 4 أهداف، بنتيجة 13-9.

وفي الشوط الثاني، نجح المنتخب الفرنسي في قلب الطاولة على منافسه الألماني، وأنهى المباراة بفارق هدف وحيد.

وحصد المنتخب الفرنسي المركز الثالث والميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه، فيما اكتفى المنتخب الألماني باحتلال المركز الرابع.

وكانت السويد قد حصدت المركز الخامس في البطولة، بعد أن فازت على كرواتيا 34-28، بينما ذهب المركز السابع لإسبانيا التي فازت على مصر بنتيجة 36-31.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الفرنسي هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد (6 مرات)، يأتي المنتخب السويدي ونظيره الروماني برصيد (4 مرات) لكل منهما، ثم المنتخب الألماني بـ(3 مرات)، وأخيراً روسيا وإسبانيا برصيد (مرتين) لكل منهما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال اليد 2019 منتخب الدنمارك منتخب النرويج منتخب فرنسا منتخب ألمانيا

ستواجه فرنسا.. مصر تصعد لنصف نهائي مونديال شباب اليد