بعد إطلاق MBC العراق.. كتل شيعية تستنكر: غزو فكري

الاثنين 28 يناير 2019 02:01 ص

اعتبر النائب عن كتلة "صادقون"، التابعة لحركة "عصائب أهل الحق"، "ليث العذاري" أن إطلاق مجموعة "إم بي سي" السعودية قناة جديدة مخصصة للعراق، "محاولة دنيئة يراد منها تفكيك المجتمع العراقي وغزو عقول الشباب".

وقال "العذاري"، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عراقية: "لا يمكننا الوثوق بمنهجية وسياسة هذه المجموعة"، داعيا هيئة الإعلام لـ"تطبيق الضوابط والشروط عليها بصرامة".

وأضاف: "لا يمكن الوثوق بمنهجية وسياسة مؤسسة كانت تطلق تسمية الثوار على عناصر داعش وسخرت ماكينتها الإعلامية للتنظيم"، بالإضافة إلى "مواقفها السلبية والمشبوهة بدعم الإرهاب في العراق"، على حد قوله.

وتابع: "إننا نتوجس خيفة من هكذا سموم تبث عن طريق هكذا شاشات تستهدف مجتمعنا وقيمنا الأخلاقية بعد أن سقطت هذه المؤسسات تحت أحضان الإعلام الغربي".

وطالب كلا من الحكومة وهيئة الإعلام والاتصالات "الالتفات لمثل هذه المحاولات الدنيئة التي تستهدف العائلة العراقية التي يسعى الغرب إلى تفكيكها"، داعيا الدولة إلى "أخذ دورها الريادي وخصوصا هيئة الإعلام بوضع الضوابط والشروط للمحافظة على أخلاق مجتمعنا".

ورجح النائب عن "صادقون" "أن تكون هذه الخطوة لغزو عقول الشباب والعائلة العراقية بعد فشلهم بالغزو الإرهابي".

بدورها، اتهمت حركة "البشائر"، السعودية بالعمل على التدخل في الشأن العراقي عبر تأسيسها "بكل وقاحة" فضائية "إم بي سي العراق".

وقال الأمين العام للحركة الشبابية، النائب "ياسر المالكي"- صهر زعيم ائتلاف دولة القانون "نوري المالكي"- في تغريدة له عبر "تويتر"، إن "السعودية تؤسس وبكل وقاحة أم بي سي العراق للتدخل بالشأن العراقي وبشكل سافر وصريح".

وكشفت مجموعة "إم بي سي" الإعلامية السعودية عن خطة لإطلاق قناة ترفيهية موجهة إلى الأسرة العراقية تحمل اسم "إم بي سي العراق"، وذلك بعد التقارب الذي شهدته العلاقات الثنائية بين الرياض وبغداد.

وبات ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" مسيطرا بشكل مباشر على أغلبية أسهم مجموعة "إم بي سي"، بعد احتجاز رئيسها ومؤسسها "وليد الإبراهيم" في فندق الريتز كارلتون بالرياض، ضمن حملة اعتقالات أطلقها "بن سلمان" بحق أمراء ووزراء ورجال أعمال، قال إنها لمكافحة الفساد، لكن تقارير أشارت إلى أنه كان غرضها الحقيقي هو الابتزاز وفرض السيطرة.

المصدر | الخليج الجديد +لا

  كلمات مفتاحية

العراق السعودية إيران إم بي سي إم بي سي العراق عصائب أهل الحق